فنجان قهوة لشحن هاتفك الجوال !

7:50 ص | | | 0تعليقات


كشفت شركة بريطانية مختصة بالحلول الخضراء والطاقة الشمسية عن نموذج لجهاز يحول حرارة المشروبات الساخنة أو برودة السوائل المثلجة إلى كهرباء لشحن الهواتف الجوالة.

واعتمدت شركة "إيبيفاني لابس" في هذا الجهاز على محرك حراري صغير للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة لشحن الهواتف الجوالة أو أي أجهزة إلكترونية صغيرة كالكاميرات ومشغلات الموسيقى.

وتعتمد المحركات الحرارية، التي اخترعت في أوائل القرن التاسع عشر، على تحويل فارق الضغط الناتج عن اختلاف حرارة الهواء إلى طاقة ميكانيكية تحوّل بدورها إلى كهرباء.

يشبه الجهاز شكل قرص الهوكي "Puck" ومنه أخد اسم "وان باك" وهو عبارة عن قاعدة يوضع عليها الكوب لحماية الأرضية من البلل من جهة، وليتيح لمستخدمه شحن جهازه الجوال إذا كان ما يشربه شديد البرودة أو السخونة.

ويتألف "وان باك" من جانبين أحدهما أحمر والآخر أزرق، الأول مخصص للاستفادة من حرارة المشروبات الساخنة، بينما الجانب الأزرق يستفيد من برودة المشروبات المثلجة بتحويلها إلى كهرباء.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز على موقعها على الإنترنت إن الجهاز متوافق مع هواتف آيفون وأندرويد وأي جهاز إلكتروني يعتمد على طاقة كهربائية لا تزيد على 1000 ميلي أمبير.

وأضافت أنها ستكشف مزيدا من التفاصيل المتعلقة بالجهاز كالزمن اللازم لشحن الهاتف ومدى الحرارة أو البرودة اللازمة لعمله قبيل إطلاقه في الأسواق مطلع العام المقبل بسعر تقريبي هو 115 دولارا.






هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013