حصرياً: أُبدع إذاً أنا طبيعي.

4:51 م | | | 0تعليقات
أبدع بنفسي 
بــــســم الله الرحـــــمـــــــــــــــن الـرحــيــم, والـــصـلاة والــســلام على رسول الله محمد, أما بعد :
لماذا قليله هي عدد المواقع العربيه التي تقوم على فكرة جديدة أو تقدم خدمه غريبه؟ هل سبق لك وأن سألت نفسك هذا السؤال؟

 قد تجد أن المحتوى العربي على الإنترنت يحتاج إلى "إثراء" ولكن لم أقصد كما يرى البعض من وجهة نظرهم كلمة "إثراء" على أنها تعني وجود مواقع ومدونات جديده تحتوي على خدمات إذا كان موقع وتدوينات إذا كانت مدونة وحسب ولكن قصدت من وجهة نظري فهي تعني وجود مواقع  بأفكار جديده وغريبه ومدونات تهتم بمواضيع جديده وتحتوي على تدوينات جديده وليست تقوم على أساس "النسخ واللصق" بل تقوم على أساس قوي جداً وله أهميه كبيره في إفادة وجذب الزوار والتصاقهم في المدونة أو في الموقع وحتى أن له أهميه كبيرة في فرصة ظهور مدونتك أو موقعك في الصفحات الأولى وحتى في النتائج الأولى في محركات البحث وكل هذا له دور هام في إفادة إخوانك العرب, وحتى أنه قد تتم ترجمة التدوينه إلى لغات أخرى مثل الإنجليزيه والفرنسيه وما إلى ذلك فتكون قد أفدت بتلك التدوينه إخوانك العرب والأجانب وإنشاء الله يكون في ميزان حسناتك  وهذا الأساس القوي جداً أحب أن أسميه "أبدع بنفسي" وأحب أن أقول خاطرتي المفضله وهي "أُبدع إذاً أنا طبيعي", التي هي بالحقيقه أصبحت خاطرتي المفضله منذ كتابة هذه السطور حيث أنها خطرت ببالي أثناء كتابة هذه السطور.

 لربما بعد قراءت هذه السطور أردت أن تقوم بتنفيذ كل ما قلت عنه في مدونتك أو موقعك أو حتى أنك لربما لا تملك موقع أو مدونة وأردت أن تنشئ موقع أو مدونة لتقوم بتنفيذ كل ما قمت بكتابته في هذه السطور وتريد الطريقة لإنشاء موقع أو مدونة وتريد أفكار جديده ,لذا تابع قراءت هذه التدوينه.



الأهداف الرئيسيه من الموقع أو المدونة:

  • الربح من الإعلانات وما إلى ذلك:

ليس من الخطأ أن تجعل من ضمن أهداف موقعك أو مدونتك الحصول على المال عن طريق الإعلانات أو روابط adf.ly, ولكن الخطأ هو أن تجعل هدف الموقع أو المدونة الرئيسيّ الحصول على المال, وفي حال قمت بوضع إعلانات لا تضعها في أماكن مزعجه للزائر مثل أن يكون الإعلان ثابت على جانب المدونه أو الموقع فهذا سيصعب على الزائر القراءة ولكن لو وضعتها في الهيدر أو في وسط التدوينة بشكل غير مزعج هذا سيثر على الزائر كثيراً ويجعله مرتاحاً في مدونتك أو موقعك فهذا سيسبب إلتصاقه في الموقع أو المدونه مما سيفيده أكثر.

  • إفادة إخوانك (الزوار):

كما ذكرت سابقاً أن "وكل هذا له دور هام في إفادة إخوانك العرب, وحتى أنه قد تتم ترجمة التدوينه إلى لغات أخرى مثل الإنجليزيه والفرنسيه وما إلى ذلك, فتكون قد أفدت بتلك التدوينه إخوانك العرب والأجانب وإنشاء الله يكون في ميزان حسناتك".
إذاً إجعل هدفك إفادة إخوانك وإثراء المحتوى العربيّ وجعله في القمه ولا تحتكر ما تعرفه لنفسك.

طريقة إنشاء موقع:

هناك عدة إستضافات (hosts) على الإنترنت يمكنك أن تسأل شخص قد جرب إستضافه ورئاها ممتازه ويمكنك أن تسأل أصحاب المواقع.

طريقة إنشاء مدونة:

هناك عدة إستضافات (hosts) على الإنترنت يمكنك أن تسأل شخص قد جرب إستضافه ورئاها ممتازه ويمكنك أن تسأل أصحاب المدونات, وبالنسبه لي فأني أستخدم إستضافة (blogger) وبكل صراحة أقول أنها لها لوحة تحكم سهلة الإستخدام وبالنسبه لي فهي ممتازه.

بعض الأفكار الجديده أو قليلة التطبيق (التنفيذ) في الوطن العربيّ للمواقع الإلكترونيه:

  • محرر صور (photo editor): هذه الفكره ليست جديده في الإنترنت لكن المحتوى العربيّ يحتاجها وبشده.
  • محرك اليدين: هذه الفكره على ما أعتقد أنها جديده كلياً في عالم الإنترنت, وهي تقوم على مبدأ أن يقوم الشخص برفع صورته ثم يحدد اليد من الأصابع إلى الكوع ومن ثم يحدد اليد من الكوع إلى الكتف, ثم يستطيع تحريك يديه في الصوره.
  • إحصائيات المواقع: جميعنا سمعنا عن ترتيب أليكسا والبيج رانك, ولكن هل يوجد موقع إحصائيات مثل أليكسا والبيج رانك لكن أصل الموقع عربيّ؟ على حسب إعتقادي أنه لا يوجد.
  • مواقع ويكي: مثل موقع ويكيبيديا.
تنويه: هذه بعض الأفكار ولكن لا تمنع عقلك عن التفكير في أفكار أخرى قد تكون أفضل من هذه الأفكار.







المصدر : http://aplaticos.blogspot.com/



إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني


4


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013