من هو الجيك العربي [Geek] ؟؟

3:16 ص | | | 0تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد. أما بعد:
كلنا نعرف أن في العالم الغربي يسمى أشخاص بمصطلح الـGeek, وهم أشخاص يعشقون التقنية، ومن خلال مشاهدتنا للأفلام الأمريكية يمكننا أن نتخيل الـGeek بأنه شخص يحب أفلام ستار تريك وهو مجرد شخص سيء في العلاقات الإجتماعية،
لكن هل هذه الصفات صحيحة؟ ومن هو الجيك العربي؟

الآن لن أقول كلمة Geek بل سأستبدلها بكلمة عربية تعني شخص مهتم بالتقنية,,,, لكن للأسف لا يوجد, لذلك سأستبدلها بكلمة مهووس لأنها شائعة بعض الشيء الآن وقريباً للمعنى.
geek-arab
من هو الجيك العربي [Geek] ؟؟



من هو المهووس:
ليس من الضروري أن يكون المهووس من محبين التقنية فقط، فالمهوس يعني شخص مهتم بشكل كبير في أي مجال، مثلا الأشخاص الذين يهتمون بالسيارات يمكننا تصنيفهم من ضمن المهووسين.

لأني شخص تقني ومهوس بالتقنية فأنا سأتحدث في هذه التدوينة عن المهوس العربي (المهوس التقني) ,وأذكر الأزمة التي يعانيها ذلك المهووس.


المهووس العربي في السينما والتلفيزيون:


عندما نشاهد مسلسل عربي أو فلم ويكون فيه شخصية مهووس تقني يكون دوره في أغلب الأحيان دور فرعي بل حتى دور ثانوي, ومن الأمثلة على المسلسلات التي تضع المهووس بدور رئيسي وفعال مسلسل فرقة ناجي عطا الله, فدور المهووس كان له دور كبير في إختراق أنظمة البنك, وأخذ المال, ولكن الشخصية كانت مقتبسة من الفكرة الشائعة فهو يمتلك مهارات تقنية وبرمجية عالية لكنه خجول ولايمتلك أي مهارات إجتماعية ولياقته البدنية معدومة وذوقه في الملابس سيء وهي صورة قديمة تعود للتسعينات حين كان المهووس مجرد شخص يخرج إلى النور نادراً.

المهووس العربي = قمصان مقلمة ونظارات:


المهووس العربي يعيش ككائن غير معروف, ويكتفي بأن يكون أصدقائه يعرفونه, بل حتى قد يكونوا لا يعرفونه بشكل صحيح, ليكتفي بمعرفة نفسه لنفسه, وحتى أنه لا يوجد له مسمى يخصه في لغته, ولكنه يبدع رغم كل هذا.
وقد ترى بعض الأشخاص يريدون أن يكونوا مهوسين ليبدأوا بتطبيق القاعدة الشائعة والغير صحيحة ليقوموا بإرتداء نظارت كبيرة جداً وقمصان مقلمة ولا ننسى الشعر.

أخذت فكرة التدوينة من موقع تيدوز.


إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013