تقرير : تزايد الهجمات الإلكترونية في الصين

3:25 م | | | 0تعليقات

قالت أكبر وكالة لأمن الإنترنت فى الصين اليوم، الجمعة، إن هجمات التسلل على أجهزة الكمبيوتر الصينية زادت عام 2013 بنسبة تزيد على النصف مقارنة بالعام السابق وإن الهجمات القادمة من الولايات المتحدة شكلت نسبة كبيرة.

وتختلف بكين وواشنطن منذ عدة أشهر بشأن قضية هجمات التسلل الإلكتروني وتتبادلان اتهامات باختراق مواقع حكومية حساسة.

وكثيرا ما تقول الصين إن الولايات المتحدة أكبر مصدر للتسلل الإلكتروني على أجهزة الكمبيوتر الصينية.

وقال المركز الوطني لتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ على شبكة الإنترنت في الصين إن الشبكة واجهت "العديد من التهديدات الأمنية"مما أثار "تحديا" شاملا لأمن الصين.

وقال المركز فى بيان على موقعه على الإنترنت "هناك حوادث متكررة على مستوى الدولة لهجمات تسلل منظمة عبر الإنترنت واخترقت بعض أنظمة المعلومات المهمة لبلادنا على الإنترنت". وأضاف أن برنامج (تروجان) الخبيث سيطر على 15 ألف جهاز كمبيوتر العام الماضى وأن خروقات مستترة من الخارج سيطرت على 61 ألف موقع على الإنترنت بزيادة 62% عن العام السابق.

وأشار إلى أن خوادم في الخارج معظمها من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ سيطرت على حوالي 11 مليون جهاز كمبيوتر وأن الولايات المتحدة تمثل ثلث هذا الرقم.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" ومجلة "دير شبيجل" الألمانية الأسبوع الماضي إن الحكومة الأميركية تجسست على شركة الاتصالات الصينية الكبرى : هواوي.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013