جوجل تعلن رسمياً عن Android Wear، النظام الذي سيغير مستقبل الساعات الذكية

3:31 ص | | | 0تعليقات

كما وعدتنا جوجل، ها هي تعلن رسمياً عن إطلاقها لنظام Android Wear وهو النظام الذي سيجعل نظام الأندرويد الحل الأمثل للأجهزة القابلة للإرتداء كالساعات الذكية وغيرها.

وتقول جوجل بأن Android Wear قد تم تطويره للتركيز على إهتمامات مستخدمي الأجهزة الذكية، كتحديثات مواقع التواصل الإجتماعي، وتطبيقات المحادثات الفورية، ومعلومات الوقت والتاريخ والأحداث الهامة، والرسائل الإخبارية، ورسائل التسوق، وتنبيهات التطبيقات على سبيل المثال.


وكما هو الحال مع باقي الهواتف واللوحيات العاملة بنظام الأندرويد، فيكفيك أن تقول OK Google من أجل أن تبدأ في سؤال الساعة والحصول على إجاباتك فوراً، بالإضافة إلى البحث على الإنترنت.

وكما هو الحال مع باقي الساعات الذكية، فإن Android Wear سيأتي مع دعم لتطبيقات اللياقة البدنية وهو ما سيساعدك في تتبع عمليات حرق السعرات الحرارية، والمسافات التي قمت بقطعها سواء كان ذلك سيراً على الأقدام أو جرياً أو حتى إذ كنت راكباً للدراجة.


وقد قامت جوجل بطرح قسم خاص للمطورين من أجل ربط تنبيهات تطبيقاتهم بالنظام الجديد، وهو ما سيمكن مستخدمي أجهزة الأندرويد من الحصول على التنبيهات التي تأتيهم على أجهزتهم على الساعة الذكية أيضاً.

وتقول جوجل بأنها تعمل حالياً مع شركات رائدة من بينهم Asus و HTC و LG و Motorola و Samsung من أجل تطوير ساعات وأجهزة تعمل بالنظام الجديد، وفي نفس يوم إطلاق النظام الجديد قامت كلاً من Motorola و LG بإطلاق ساعات ذكية تعمل بالنظام.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013