أشياء يجب ان تعرفها عن برنامج سكايب

7:17 ص | | | 0تعليقات

برنامج سكايب SKYPE من البرامج الشهيرة جدا في عمل إتصالات مجانية من حاسوب لآخر او من حاسوب إلى هاتف خلوي او تابث . ومع تخلي شركة ميكروسفت عن ويندوز لايڤ مسنجر على حساب سكايب فإن إستعمال هذا الاخير زاد في الآونة الاخيرة ، لهذا هذه التدونية ستساعدك في معرفة المزيد عن حيل وخدع برنامج سكايب ، وبعد الاسرار التي قد لاتكون لك ذراية بها مع هذا البرنامج الاكثر من رائع .

1. مشاركة سطح المكتب مع جهات الإتصال عن طريق برنامج سكايب


مع برنامج سكايب يمكنك ليس فقط مشاركة كاميرا حاسوبك مع مخاطبيك وإنما يمكنك كذلك مشاركة شاشة حاسوبك مع اصدقائك ، هي فكرة جميلة للدراسة عن بعد او كذلك إذا كنت ترغب في مساعدة من احد اصدقائك لحل مشكلة في حاسوبك حيث يستطيع مشاهدة شاشة حاسوبك والتحدث معك على سكايب .

طريقة التفعيل سهلة جدا ، اولا قم بإختيار جهة الإتصال التي تود مشاركة سطح المكتب معها ، تم بعد ذلك إختر الإتصال عن طريق الفيديو بعد ان يربط الإتصال بنجاح ، إبحث عن ايقونة الشات كما في الصورة :


تم بعد ذلك ستلاحظ تواجد كلمة Share على نافدة الدردشة انقر عليها تم إختر Share Full Screen او Share Selection لبدأ مشاركة سطح المكتب . كما يمكنك النقر على Stop screen sharing لإيقاف العملية في اي وقت .

2. إضافة علبة صوتية


برنامج سكايب يمكنك كذلك من إضافة مجيب آلي بعد التسجيل في إحدى عروض الشركة ، ففي حالة لم تكن في حالة إتصال يمكن للمتصل ان يجد رسالة صوتية لك ، بل ويمكن للمتصل ان يترك لك رسالة ، طبعا هذه الميزة ليست في الحسابات التي لاتتوفر على رصيد ، يعني ان يجب ان تكون مشترك في احد عروض سكايب ، يمكنك تفعيل هذه الميزة عبر الذهاب إلى هذا المسار

 tools >> calls >>> voice messages


3.تسجيل المكالمات الصوتية


مع تطبيقات سكايب ، يمكن ان تضيف ميزات اخرى إلى برنامجك المحبوب ، كتسجيل مكالماتك على البرنامج . تطبيقMP3 Skype Recorder app هو يعد من التطبيقات الجميلة جدا لما يوفره من مزايا كثيرة ، كتسجيل الإتصالات أوتوماتيكيا ، او يدويا تسجيل جميع المكالمات بصيغة مضغوطة MP3، إمكانية تسجيل كل إتصال على حدى في حالة تعدد الإتصالات في وقت واحد ، بالإضافة إلى سهولة واجهته الرسمية .

حمل التطبيق من هنا :MP3 Skype Recorder app

4. تسجيل مكالمات الفيديو


بالإضافة إلى تطبيق MP3 Skype Recorder app الذي يمكنك من تسجيل الصوت فقط ! فيمكنك كذلك الإستعانة بتطبيق Pamela Call Recorder الرسمي من شركة سكايب ، الذي سيساعدك في تسجيل المحادتاث المرئية ،بكل سهولة .

تحميل التطبيق : Pamela Call Recorder

5. تغير نبرة الصوت


يمكنك تغير صوتك كذلك مع تطبيقات برنامج سكايب ، لتحويله إلى إمرأة او رجل او اي صوت آخر من إختيارك عبر تطبيق Skype Voice Changer الاخير الذي يمكنك ببساطة دمجه مع برنامج سكايب والشروع في إستعماله .


6. عمل محادتاث جماعية بالفيديو


مع سكايب يمكنك القيام بمحادتاث صوتية جماعية بالفيديو حيث ان البرنامج يدعم إلى حدود 10 فراد في وقت واحد ، لكن للاسف للإستفادة من هذه الميزة يجب على الاقل ان يكون حساب واحد premium ، لكي يستطيع دعوة جهات الإتصال الاخرى ذات الحسابات العادية .

7. تغير نغمة سكايب الكلاسيكية 


بعيدا عن الصوت الرنين الكلاسيكي لبرنامج Skype يمكنك تميز نغمة رنين البرنامج عن طريق إختيار اي نغمة اخرى من بين 30 نغمة متواجدة إفتراضيا في البرنامج ، او إستعمال اخرى من إختيارك ، كل ما عليك هو التوجه إلى المسار الاتي في البرنامج
 tools >>> General >>> sounds
ثم إختر نغمتك المفضلة من بين الإختيارات المتواجدة في البرنامج او إنقر على import sounds لإعداد اخرى من إختيارك .

8. إضافة سكايبك لموقع او مدونتك


يمكنك جعل زوار موقعك يتصلون بك عن طريق ، إضافة ايقونة سكايب التي تضهر حالة إتصالك ، إلى موقعك ، حيث يكفي ان ينقر عليها الزائر من اجل ان يربط الإتصال بك عبر برنامج سكايب .
skype buttons هي إضافة مميزة لموقعك او مدونتك إذا كنت ترغب ان تبقى قريبا من زوارك .

موقع الإضافة : Skype buttons generator

هذا ما في موضوع هذه التدوينة ، ولاتنسى إخبارنا ماهي الميزة التي نالت إعجابك أكثر



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013