برامج مجانية لقفل وإخفاء المجلدات في الويندوز

1:55 م | | | 0تعليقات
إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يُستخدم من طرف العديد من الناس، فقد يكون لديك بعض الملفات التي ترغب في الاحتفاظ بها بعيداً عن أعين المتطفلين. هذه الملفات قد تتراوح من الوثائق و الأفلام والمواد الشخصية الأخرى.

لذلك سأقدم لكم اليوم  بضع برامج يمكنها قفل وإخفاء المجلدات الخاصة بك مجانا.

البرنامج الأول : Easy File Locker

Easy File Locker هو برنامج صغير الحجم يمكنك من قفل، اخفاء ومنع الوصول إلى الملفات والمجلدات الخاصة بك على ويندوز 7 و XP و Vista. يمكنك اختيار لجعل المجلد مرئية ولكن لا يمكن الوصول إليها أو مجرد اخفائها من أعين الآخرين.

كيفية الإستخدام

- بعد تثبيت البرنامج، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إنشاء كلمة المرور الخاصة بك. تأكد من أنك تستخدم كلمة مرور لا يمكن للمرء أن يخمنها بسهولة وتأكد من انها شيء يمكنك تذكرها.


- إذهب إلى Edit ثم Add File or Add Folder وحدد كل ما تحتاجه لإخفاء أو حماية ملفاتك


- عدم تحديد الخيارات المبينة في الصورة أعلاه. هذا يجعل المجلد مخفي و لا يمكن الوصول إليها. يمكنك اختيار عدم اخفاء المجلد و لكن تمنع الدخول إليه فقط ثم انقر فوق موافق.

- لإظهار ملف / مجلد، ببساطة قم بتشغيل البرنامج مرة أخرى، أدخل كلمة المرور الخاصة بك، انقر نقرا مزدوجا فوق الملف أو المجلد على القائمة وتحقق من كل الخيارات الأربعة.

البرنامج الثاني: Lock-A-Folder

Lock-A-Folder هو برنامج خفيف الوزن و سهل الاستخدام يسمح لك بإخفاء وحبس أي مجلدات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يجعلها غير مرئية وغير قابلة للوصول إلى أي شخص غيرك. بعد إنشاء كلمة سر رئيسية، ببساطة حدد المجلد التي تريد إخفاءه وانقر على زر لجعلها تختفي. لفتح مجلد، أدخل كلمة المرور وحدد المجلد الذي تريد فتحه

كيفية الإستخدام
- في أول إستخدام، سيطلب منك البرنامج إنشاء كلمة مرور رئيسية


- كما هو مبين أعلاه، ببساطة انقر على قفل مجلد لتحديد المجلد الذي تنوي إخفاء, يجب أن تشاهد الآن مسار المجلد على القائمة

- لجعل المجلد مرئيا مرة أخرى، قم بتشغيل Lock-A-Folder، انقر على مسار المجلد ثم انقر فوق فتح المجلد المحدد

أرجو أن تعجبكم هذه البرامج وأن تستفيدوا منها ضد المتطفلين ولأي إستفار لا تترددوا في التواصل معنا على صفحتنا على الفـيـسـبـوك



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013