راقب حركة الطائرات حول العالم وكأنك في برج المراقبة لأحد المطارات

11:53 ص | | | 0تعليقات

اليوم لنا موعد جديد في هذه التدوينة الجديدة مع خدمة أخرى ، يمكنك من خلالها مراقبة حركة الطيارات حول العالم ، فقد يكون لك قريب قام بركوب طيارة معينة وتريد معرفة ومتابعة مسار تحرك الطائرة من وقت إقلاعها إلى وقت هبوطها في المطار.

فيمكنك ذلك عبر موقع flightradar24 المميز فعلا ، والذي يعطيك معلومات دقيقة حول كل طائرة حول العالم موجودة في السماء ، من خلال تحديد الشركة المنتمية إليها والبلد ، بل يحدد لك ارتفاعها وسرعتها في الجو ، بطريقة تجعل منك وكأنك مراقب حركة الطائرات في المطار .

الخدمة فريدة جدا وتستحق التجربة ، حيث يعطيك الموقع خريطة عامة لحركة الطائرات في العالم بأسره ، وهي مناسبة للوقوف أمام عبقرية العقل البشري في تفادي اصطدام هذه الطيارات في الجو ، كونك سوف تشاهد أن الحركة في الجو وكأنها تشير إلى وقوع اصطدامات ، لكن عامل تسيير ارتفاع وانخفاض هذه الطيارات يحول دون وقوع ذلك .

الموقع يمكنك الدخول إليه عبر هذا الرابط: Flightradar24


بعد الدخول إلى الموقع سوف تشاهد خريطة ، تقوم بالضغط على أي منطقة تريد مشاهدة فيها حركة الطائرات ، و سوف تشاهد أن الموقع يظهر لك جميع الطائرات المتمركزة حول المنطقة التي ضغطت عليها ، وعند الضغط على أي طيارة سوف تتعرف على معلومات عنها ، من شركتها وارتفاعها والمطار الذي أقلعت منه ...إلخ كما يمكنك البحث عن أي طائرة في الجو عبر مربع البحث الذي يظهر في القائمة الجانبية للموقع وإعدادات أخرى متنوعة ستكتشفها بنفسك.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013