برنامج Smart notebook 10 كاملا للسبورة الذكية التفاعلية

12:31 م | | | 0تعليقات

اقدم لكم برنامج مميز جدا SMART Notebook الذي فاز بالعديد من الجوائز في مجال إنشاء وشرح دروس المعلمين كاملا.فهو يستحق التجربة.مع ملف بالعربية لشرح أساسيات SMART Notebook وطريقة استخدام السبورة التفاعلية.

smartboard

السبورة الذكية التفاعلية:

إن السبورة هى أداة نقل المعلومات من المدرس إلى الطالب على مر العصور والأزمنة ، وقد مرت السبورة بمراحل منذ كانت بدائية على ألواح من الحجارة ثم ألواح الخشب مع الحجارة ثم السبورة مع الطباشير ثم السبورة البيضاء والآن السبورة التفاعلية.

المقصود بالسبورة التفاعلية هي سبورة يمكن الكتابة عليها بشكل الكتروني كما يمكن التفاعل معها وإظهار تطبيقات حاسوبية عليها والتفاعل معها باللمس باليد أو بالقلم أو بأدوات التأشير المختلفة.والسبورة التفاعلية في الحقيقة عبارة عن شاشة تخزن ما يتم كتابته عليها ويمكن الرجوع إليها بعد ذلك وتخزينه.كما يمحو ما كتبه إن أراد بممحاة إلكترونية أنيقة وهي مجهزة للاتصال بالحاسب وأجهزة العرض وبمجرد توصيلها تتحول في ثوان إلي شاشة كمبيوتر عملاقة عالية الوضوح‏,‏ وفضلا عن ذلك هي مزودة بسماعات وميكروفون لنقل الصوت والصورة وإذا ما قام المدرس بكتابة جملة أو رسم شكل من الأشكال التوضيحية أو عرض صورة من الحاسب أو الإنترنت‏,‏ فيمكنها على الفور حفظها في ذاكرتها ونقلها لحاسبات التلاميذ والطلاب إن أرادوا‏,‏ ويمكن لأي طالب أن يبعث بما لديه من ملاحظات ومساهمات في الدرس لتعرض على السبورة إذا ما كان لديه حاسب أو قام بإعدادها على حاسب منزله وأتى بها على وسيط تخزين ونقلها لحاسب المدرس‏.وهي عبارة عن سبورة بيضاء نشطة مع شاشة تعمل باللمس، ويقوم المدرس فيها بلمس السبورة ليتحكم في جميع تطبيقات الحاسب الآلي. مثال ذلك، الربط مع صفحة أخرى في الإنترنت، كما يمكنه تدوين الملاحظات، ورسم الأشكال، وتوضيح الأفكار، وإظهار المعلومات المفتاحية بواسطة الأحبار. ويمكن من خلال السبورة الذكية حفظ الدروس التي يلقيها المدرس في أجهزة التلاميذ أو إرسالها لهم عبر البريد الإلكتروني، كما يمكن تشغيل أي ملف وسائط متعددة لتقديمه للطلاب عبر تلك السبورة الذكية.

تعريف السبورة الذكية التفاعلية :
فهي من أحدث الوسائل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم، وهي نوع خاص من اللوحات أو السبورات البيضاء الحساسة التفاعلية التي يتم التعامل معها باللمس. ويتم استخدامها لعرض ما على شاشة الكمبيوتر من تطبيقات متنوعة ، وتستخدم في الصـف الدراسي ، في الاجتماعات والمؤتمرات والندوات وورش العمـل و في التواصل من خلال الإنترنت. وهـي تسمح للمستخدم بحفظ وتخزيـن ، طباعـة أو إرسـال ما تم شرحه للآخريـن عن طريق البريد الإلكتروني في حالة عدم تمكنهم عن التواجـد بالمحيط. كما أنها تتمـيز بإمكانية استخدام معظم برامج مايكروسوفـت أوفيس وبإمكانية الإبحار في برامج الإنترنت بكل حرية مما يسهم بشكـل مباشر في إثراء المـادة العلمية من خلال إضافة أبعـاد ومؤثرات خاصة وبرامج مميزة تساعد في توسيع خبرات المتعلم وتيسير بناء المفاهيم واستثارة اهتمام المتعلم وإشباع حاجته للتعلم لكونها تعرض المادة بأساليب مثيرة ومشوقة وجذابة. كما تمكن من تفاعل جميع المتعلمين مع الوسيلة خلال عرضها وذلك من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة بعض المتعلمين في استخـــدام الوسيلة ويترتب على ذلك بقاء أثر التعلم. مما يـؤدي بالضرورة إلى تحسين نوعية التعلم ورفع الأداء عند التلاميذ الطلبة أو المتدربين.

شرح أساسيات SMART Notebook وطريقة استخدام السبورة التفاعلية:

SMART Notebook Arabic_compiled

لتحميل البرنامج إليكم الروابط :

حجم البرنامج 146 ميقا لذلك وضعته في ملفين مضغوطين لابد من تحميل الإثنين ثم تقوم بفك ضغط الملفات للحصول على البرنامج مع السريال.

http://www.mediafire.com/file/0tnzd4h2grd/SMART_Notebook_10.part1.rar

http://www.mediafire.com/file/nmzzntztfga/SMART_Notebook_10.part2.rar

إذا لا تملك برنامج يستخدم في ضغط الملفات و فك ضغطها عليك ب: WinRAR 3.92 Final  مع الكيجن وهو متوفر من هذا الرابط:

http://technologie789.blogspot.com/2010/02/winrar-392.html

تريد أن تعرف المزيد عن هذا البرنامج وبالعربية تفضل من هنا ولن تندم:

http://onlinehelp.smarttech.com/ar/windows/help/notebook/10_0_0/helpcenter.htm

يمكنكم نشر روابط البرنامج في موقعكم أو في المنتديات ليستفيد به الجميع أرجو لكم تحميل موفق والأستفاده إن شاء الله.fleurbanniere



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013