فيديو كيفية بناء الأهرامات Construction of Pyramids

5:45 م | | | 0تعليقات

كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الأهرامات و بالذات الهرم الأكبر؟ قصة مدهشة و مثيرة للجدل هناك الكثير من الروايات - عبر العصور المختلفة -  و مازال علماء الآثار يبحثون حتي الآن عن كيفية بنائه .و لاكن الهرم الأكبر بقي لغزا محيرا و شامخا يتحدي الزمن و يسخر من علوم عصرنا المتطورة بما ينضح به من أسرار كل يوم ! .هذا الفيلم الوثائقي من قناة National Geographic AbuDhabi يوضح طريقة بناء الهرم و باللغة العربية.

Construction of Pyramids

الهرم هو المبني الوحيد الباق من عجائب الدنيا السبع القديمة و أطلق اسم عجائب الدنيا السبع على مجموعة من الإنشائات المتميزة قبل الميلاد وضعها اليوناني هيرودوتس اللذي امتدت حياته من 484- 425 ق.م و هذه الأماكن اختارها مجموعة من الرحالة اليونانييون أثناء طوافهم حول بلدان العالم القديم و هي :

أهرامات الجيزة - حدائق بابل المعلقة - هيكل إرتميس في إفسوس (معبد ديانا) - ضريح موسولوس في هاليكارناسوس - عملاق رودس - تمثال زيوس في أوليمبيا - منارة الإسكندرية.

أهرامات الجيزة

بناها الفراعنة منذ آلاف السنين وعددها عشرة تقع على الضفة الغربية لنهر النيل لكن أشهرها و أكبرها هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع.

الهرم الأكبر بناه الملك خوفو منذ4600 عام مساحة قاعدته 57000 قدم مربع توجد غرفة الدفن داخل الهرم و تسمى حجرة الملكة حيث كان سيدفن فيها أم الملك خوفو ارتفاعه حوالي 137 م و طول قاعدته 230 م .الهرم الثاني بناه الملك خفرع يقع جنوب غرب الهرم الأكبر وهو أصغرمنه ارتفاعه 140 متر طول ضلع قاعدته 216 متر. الهرم الثالث بناه الملك منقرع و هو أصغر الأهرامات الثلاثة ارتفاعه 70 م و مسحة قاعدته 354 قدم مربع و أمام الأهرامات تمثال أبو الهول بناه الملك خفرع من الحجارة على شكل أسد له رأس إنسان ليجمع بين القوة و العقل.

الجزء الأول :

الجزء الثاني :

الجزء الثالث :

الجزء الرابع :

الجزء الخامس :

fleurbanniere

ربما تريد أيضا :

عجائب الدنيا السبعة القديمة

زهور



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013