الخميس، 7 نوفمبر 2013

فيسبوك تطلق تصميم جديد لزر الإعجاب والمشاركة


أطلقت فيسبوك نسخة جديدة من أزرار الإعجاب و المشاركة بتصميم جديد يغلب عليه اللون الأزرق و تم التخلي عن إشارة اليد و الإبهام المرفوع وإضافة حرف F وتكون الحروف باللون الأبيض ما يثير إنتباه القارئ بشكل أكبر و أسرع وهو ما سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة معدل الإعجاب والتفاعل.

وكانت شبكة فيسبوك قد أطلقت أزرار الإعجاب لأول مرة في عام 2010 حيث يتم مشاهدة هذه الأزرار أكثر من 22 مليار مرة يومياً على مختلف صفحات أكثر من 7.5 مليون موقع إنترنت و التي تستخدمها في المحتوى حتى يتم نشره أكثر على الشبكة الإجتماعية الأكبر

وقالت فيسبوك أن المواقع التي تستخدم أزرار الإعجاب الحالية بتصميمها القديم فإنه سيتم تغييرها تلقائياً إلى التصميم الجديد وبدون الحاجة لأية تعديلات حيث سيتم نشر التصميم تدريجياً.

ويتحدث العديد من مدراء المواقع اليوم من خلال متابعة إحصائيات مواقعهم أن الشبكات الإجتماعية وبالتحديد فيسبوك أصبحت ترسل زوار بشكل أكبر بكثير مما تفعله محركات البحث، وبالتأكيد فإن أهم عنصر في صفحة الويب لإرسال الزوار سيكون زري الإعجاب والمشاركة حيث عندما يضغط عليهم أي مستخدم فيسبوك فإنه يقدم توصية لأصدقائه بقراءة المحتوى وبالتالي زيادة عدد الزوار والقراء.

وبدأت فيسبوك إختبارات التصميم الجديد منذ شهر أكتوبر الماضي حيث ظهرت صور توضح التصميم الجديد وهو نفس الذي أطلقته رسمياً اليوم.

ولمن يرغب بإضافة زر الإعجاب في موقعه وكذلك زر المشاركة فإن العملية أصبحت أسهل من السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق