انستغرام تطلق تطبيق Bolt للتواصل بالصور ومقاطع الفيديو

3:32 ص | | | 0تعليقات

أطلقت  إنستاجرام رسميا تطبيق “بولت” Bolt للدردشة بالصور والفيديو بنقرة واحدة، وذلك للأجهزة المحمولة العاملة بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس“.

ويتيح لك تطبيق بولت أن تلتقط صور ومقاطع فيديو بسهولة تامة وعبر ضغطة واحدة فقط ومشاركتها مع أصدقائك بدون إضافة مؤثرات عليها، كما يمكنك الرد على الصور والفيديو الذي يصلك بالنص أو الصور و الفيديو أيضاً.

ويتيح تطبيق “بولت” Bolt الذي لا يتطلب إنشاء حساب عبر الإلكتروني وإنما عن طريق رقم الهاتف فقط، لمستخدميه التقاط وإرسال الصور والفيديو إلى 20 من جهات الاتصال لديه “بنقرة واحدة”، حيث تُرسل هذه الصور والفيديو كما هي دون تحرير مع إمكانية إضافة وصف إليها.


ويمكنك تعيين حتى 20 صديق مفضل وستلاحظ أن كل ما عليك أن تفعله هو ضغطة واحدة لإلتقاط الصور أو ضغطة مطولة لتسجيل الفيديو وما أن ترفع اصبعك حتى يتم الإرسال.

وكما في سناب شات فإن الرسالة تمحى بمجرد قرائتها، و إن أرسلت رسالة إلى شخص ما بالخطأ يمكنك التراجع عن ذلك من خلال هز الجهاز.


وهناك خاصية إلغاء الإرسال والتراجع عنه خلال ثواني قليلة من خلال هز الهاتف. ولايحتاج التطبيق للإشتراك فيه سوى رقم هاتفك بحيث يمكنك التواصل مع أصدقائك المسجلين في جهات الإتصال.

ويشبه تطبيق “بولت” Bolt الجديد تطبيق “تابتوك” Taptalk للدردشة بالصور، والذي يتيح للمستخدمين الضغط على صور الأصدقاء ضمن واجهة التطبيق لإرسالها إليهم بنقرة واحدة.

ويأتي إطلاق “بولت” Bolt، الذي سينافس تطبيق “سناب تشات” SnapChat الشهير، كجزء من استراتيجية “فيسبوك” الرامية إلى تطوير المزيد من التطبيقات المستقلة، مثل تطبيق مشاركة الصور والفيديو Slingshot، وذلك للحفاظ على قاعدة مستخدميها.



تابع القراءة Résuméabuiyad

جوجل تضيف قسم جديد في متجر جوجل بلاي للألعاب التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت

7:07 م | | | 0تعليقات

أعلنت جوجل عن إضافة قسم جديد ضمن متجر تطبيقاتها الخاص بنظام أندرويد جوجل بلاي يعنى بنشر الألعاب التي لا تحتاج إلى توفّر اتصال بالإنترنت من أجل تشغيلها واللعب بها بعد تنزيلها.

سواء كان لديك خط إنترنت بطيء لا يُمكن الاعتماد عليه للّعب بشكل جيد، أو كنت تلعب في أماكن لا يتوفر فيها اتصال بالإنترنت، أصبح من السهل الآن معرفة ذلك من خلال المتجر مباشرةً، حيث ستعرف ذلك قبل تحميل اللعبة من خلال القسم الجديد.

يُذكر بأن القسم الجديد قد يحتوي على ألعاب تتطلب اتصالًا بالإنترنت من أجل اللّعب الجماعي مثل Asphalt 8 مثلًا لكن يُمكن اللعب بها بشكل فردي دون الحاجة لأي اتصال.

يُذكر بأن جوجل كانت قد حدّثت نسخة متجرها الخاصة بالهواتف والحواسب اللوحية أمس بتصميم جديد طال معظم صفحات المتجر وبخاصة صفحات عرض تفاصيل الألعاب والتطبيقات. كما كانت قد أضافت في بداية الشهر الحالي قسمًا جديدًا متخصصًا بعرض التطبيقات المتوافقة مع الساعات الذكية العاملة بمنصة “أندرويد وير”.

ويتضمن القسم الجديد مجموعة كبيرة من الألعاب المتنوّعة في مختلف الفئات، من بينها ألعاب تحتاج إلى اتصال بالإنترنت من أجل خصائص معيّنة مثل اللّعب الجماعي عبر الشبكة، لكنها لا تحتاج إلى اتصال من أجل اللّعب الفردي واستخدام جميع الخصائص الرئيسية.

تابع القراءة Résuméabuiyad

موقع خليج القراصنة يطلق نسخة خاصة بالهواتف المحمولة مع عدة تحديثات أخرى

6:54 م | | | 0تعليقات

أعلنت خدمة تحميل ملفات التورنت الشهيرة “خليج القراصنة” The Pirate Bay عن إطلاق نسخة من الموقع خاصة للهواتف الذكية Mobile Bay خطوة نحو مزيد من التوسع على منصات جديدة بما فيها مواقع منفصلة لتورنت المسلسلات و آخر للموسيقى و الأغاني و الأفلام.

و مع توجه العالم أكثر لإستخدام الهواتف الذكية في تصفح الويب، أصبح لزاما أن يطلق موقع مخصص للإستخدام على هذه الهواتف بدلاً من عرض نسخة مصغرة من موقع الويب العادي.

يمكن الوصول إلى النسخة الجديدة عبر متصفح الهاتف على العنوان www.themobilebay.org ويقدم الموقع الجديد لزواره عبر الهواتف المحمولة واجهة محسنة خصيصة لتسهيل استخدام الموقع من خلال الشاشات الصغيرة. ويُعتبر هذا هو التحديث الرئيسي الأبرز فيما يتعلق بواجهات الموقع منذ إطلاقه قبل حوالي العشرة أعوام.

والآن عندما تدخل إلى موقع خليج القراصنة من هاتف ذكي سيتم تحويلك تلقائيا لتصفح الموقع الخاص بالهواتف حيث يؤكدون أن الموقع الخاص بنسخة الكمبيوتر لا يعرض بشكل صحيح على الشاشات الصغيرة.

وهذه الخطوة هي مقدمة لمواقع فرعية اخرى سيطلقها خليج القراصنة بحيث يخصص لكل نوع من المحتوى موقع خاص به، مثلاً موقع المسلسلات التلفزيونية سيتيح للمستخدمين الإطلاع على لمحة سريعة عن كل الحلقات و أيضاً تحميل حلقات موسم بالكامل وغيرها الكثير من المزايا.

ويخطط خليج القراصنة مستقبلا اطلاق RSSbay الذي سيدعم عرض خلاصات RSS مخصصة بحيث تسمح للمستخدمين بفتح ملفات التورنت عن بعد. فمثلاً لو كنت تتصفح قارئ الخلاصات للموقع أو أحد الأقسام من مكان يمنع استخدام التورنت كالعمل أو الجامعة، يمكنك تشغيل تحميل أحد الملفات ليبدأ تحميله على جهازك في المنزل.

ولأن خليج القراصنة يحارب دائما من عدة جهات فإنه سيأخذ بعين الإعتبار اطلاق عدة اسماء نطاق متنوعة للمواقع المنفصلة التي ينوي اطلاقها لاحقاً بحيث عندما يغلق أحد المواقع يكون البديل جاهز.

يذكر بأن The Pirate Bay يعتبر الموقع الأشهر المتخصص بتوفير خدمة تحميل ملفات “تورنت”، وقد واجه الموقع سابقًا الكثير من المشاكل القانونية بسبب نشره لملفات تُساعد في الحصول على المواد المحمية بحقوق النشر، حيث تم إغلاق الموقع عدة مرّات والحكم على أحد مؤسسيه بالسجن لمدة عامين.

تابع القراءة Résuméabuiyad

يوتيوب تستحوذ على Twitch مقابل مليار دولار

12:00 م | | | 0تعليقات

من الواضح أننا أمام واحدة من أضخم صفقات العالم الرقمي هذه السنة, و هذا ما تأكد اليوم بعد الإعلان عن أن شركة يوتيوب التابعة لجوجل قامت بالإستحواذ على منصة الفيديو الموجهة للألعاب الإلكترونية Twitch بعد شهور من الغموض.

و كانت الكثير من الأخبار غير المؤكدة قد راجت في الشهرين الماضيين عن رغبة جوجل عبر منصتها للفيديو يوتيوب في الإستحواذ على منصة الفيديو الموجهة للألعاب Twitch الشيء الذي يؤكد رغبة جوجل في السيطرة على مجال منصات الفيديو و البث الحي بعد تجربتها الأولى مع يوتيوب.

لكن التأكيد جاء من موقع VentureBeat المتخصص حيث أشار إلى أن عملية الإستحواذ على Twitch تمت بنجاح مقابل مليار دولار و هو رقم ضخم جدا, هذا الإستحواذ سيمكن منصة الفيديو الخاصة بالألعاب الإلكترونية أن تتطور أكثر و أن أن تنتشر بصورة أفضل, علما أن Twitch تمثل 1.35 من حركية الإنترنيت العالمي و يعد موقعا لا غنى عنه لمحبي الألعاب الإلكترونية.

تابع القراءة Résuméabuiyad

فيسبوك تكشف عن خاصية Save من أجل حفظ الروابط لقراءتها لاحقا

5:35 م | | | 0تعليقات

قام فيسبوك اليوم بالكشف عن خاصية جديدة على تطبيقها للهواتف الذكية على نظام الأندرويد، وهي الخاصية التي تسمح للمستخدمين بحفظ المحتوى من أجل سهولة الوصول إليه وقراءته لاحقا فيما بعد، حيث يتم حفظ ذلك المحتوى على الفيس بوك في قائمة خاصة على الموقع بما فيها الروابط الخارجية.

و قد أعلنت فايسبوك رسميا عن إطلاقها لزر "حفظ" و الذي يمكن من حفظ المحتوى المميز بالنسبة للمستخدم من منشورات الأصدقاء و الصفحات, هذا المحتوى المميز سيتم تجميعه في خانة جديدة لتمكين المستخدم من الإطلاع عليه في وقت لاحق.

وسيظهر ذلك المحتوى في قسم جديد يمكنك الوصول إليه من خلال هاتفك الذكي من خلال قسم More الموجود في ملفك الشخصي، أو من خلال القائمة اليسرى من الويب. وسيقوم الفيس بوك بتنبيهك بين الحينة والأخرى ومن خلال Timeline بالمحتوى والروابط التي قمت بحفظها من أجل قرأتها لاحقا، ولا تقلق فكل الروابط التي يتم حفظها لا يمكن لغيرك رؤيتها حيث يتم تخصيصها بشكل خاص إفتراضيا.

الخاصية الجديدة ستكون منافسة بشكل مباشر لخدمات أخرى لعل أشهرها Pocket والمعروفة سابقا بإسم Read It Later، وستتمكن من حفظ الروابط من أجل قرأتها لاحقاً بنفس الطريقة المتبعة حالياً في نشر الروابط على الفيس بوك.

وقد قام الفيس بوك بإطلاق الخاصية الجديدة على منصة iOS، أما نسخة الأندرويد والويب فستظهر خلال أيام. و سيتم تعميم الخاصية الجديدة من فايسبوك على جميع مستخدمي الموقع خلال الأيام القليلة القادمة حسب بيان فايسبوك و سيكون متوفرا على التطبيقات المحمولة للموقع على أندرويد و iOS و كذلك النسخة المكتبية.

تابع القراءة Résuméabuiyad

فيديو جديد من مايكروسوفت يستعرض قدرات المساعد الشخصي كورتانا

3:22 م | | | 0تعليقات
 فيديو جديد من مايكروسوفت يستعرض قدرات المساعد الشخصي كورتانا

قامت مايكروسوفت بوضع فيديو يقوم بشرح خدمة الويندوزفون الصوتية ( كورتانا )، و هذه بالطبع لمن فاته المؤتمر الخاص بتحديث الويندوزفون 8.1 و لم يعرف مزايا الخدمة.

الفيديو سيشرح كيفية تفعيل الخدمة من الإعدادات و الوصول إليها بسرعة عن طريق زر البحث، بجانب إستعراض لبعض إمكانيات الخدمة و قدراتها و الأوامر الذي يمكنك إعطائها للخدمة. يذكر أن مايكروسوفت مستمرة في تحديث الخدمة بشكل متواصل، و بذلك فإن قائمة مزايا الخاصية ستكون أكثر مما هي عليه هنا بعد بعض الوقت.


تابع القراءة Résuméabuiyad

شبكة جوجل بلس تسمح أخيرا بإستخدام الأسماء الغير حقيقية

12:03 م | | | 0تعليقات

رفعت جوجل أخيرا الإجبارية عن إستعمال الإسم الحقيقي للمستخدمين لموقعها للتواصل الإجتماعي (جوجل بلس), الأمر الذي لم يكن متوفرا في الماضي, حيث كان من الضروري على المستخدم استخدام اسمه الحقيقي من أجل التسجيل في الموقع, الخطوة التي ينظر اليها أنها محاولة لمنافسة فايسبوك و تويتر.

و كانت جوجل و منذ إطلاقها لموقع التواصل الإجتماعي (جوجل بلس)  في سنة 2011 تفرض على المستخدمين استعمال أسمائهم الحقيقية الشيء الذي بررته بكونها تريد أن تكون مجتمع معلوماتي حقيقي, إلا أنها في نهاية المطاف تراجعت عن سياستها هذه في خطوة تعكس الإنفتاح الكبير للشركة التي تريد لموقع جوجل بلس أن ينافس مواقع اجتماعية أخرى كتويتر و فايسبوك.


جوجل أعلنت على حسابها على موقعها على جوجل بلس عن هذا التغيير الجديد في سياستها و الذي سيسمح للمستخدمين بإختيار أسماء دخول حسب رغبتهم و ليس بالضرورة أسمائهم الحقيقية احتراما لرغبة المستخدمين في الخصوصية و السرية.

تابع القراءة Résuméabuiyad

دراسة تكشف ان Apple أكثر المواقع أمنا

10:24 ص | | | 0تعليقات

 أبرزت دراسات حديثة أجريت على مجموعة من أفضل المواقع و أكثرها زيارة ، على أن هاته الأخيرة تتبنى سياسة أمن ضعيفة فيما يتعلق بكلمة المرور، و أن % 68 من أفضل المواقع لديها سياسة أمن ضعيفة فيما يتعلق بكلمة المرور. إذ تبين أن هذه الأخيرة لا تضع شروطا على نوعية أو عدد الرموز المكونة لها مما يسمح للمستخدم بإدخال رموز سهلة أثناء القيام بعملية التسجيل ، فقد تجد على سبيل المثال كلمة مرور مكونة من 123456 ، و هي أكثرها تداولا حسب الدراسة . . و قد شملت هذه الدراسة مجموعة من المواقع المعروفة و المتداولة ك match.com , Hulu Fab , Amazon , Microsoft ,Apple, UPS ,GoDaddy ... حيث إحتل Amazon مرتبة متأخرة في حين إحتلت Apple كعادتها المركز الأول من حيث أفضل سياسة أمن خاصة بكلمة المرور, كما جاء ترتيب بقية المواقع كالتالي : 


و قد اعتمدت هذه الدراسة في تصنيفها على مجموعة من المعايير كانت ابرزها الشروط التي يضعها مدراء المواقع على نوعية كلمة المرور التي يجب على المستخدم ادخالها , فنذكر على سبيل المثال ان كلمة المرور يجب ان تحتوي على عدد معين من الكلمات و الاعداد المتنوعة كما يجب ان لا تتضمن اسم المستخدم و هي مجموعة من الشروط البديهية التي تضمن للمستخدم حماية اكثر لحسابه و التي تتغاضى عنها للاسف مجموعة من المواقع

تابع القراءة Résuméabuiyad

تقرير: الهواتف اللوحية ستشكل 59% من شحنات الهواتف الذكية بحلول 2019

1:00 م | | | 0تعليقات

توقع تقرير جديد أن تشكل الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة أو التي تُعرف بالهواتف اللوحية “فابلت” Phablet، أكثر من نصف الشحنات العالمية من الهواتف الذكية بحلول عام 2019.

وقال قطاع الأبحاث التابع لموقع “بيزنس إنسايدر” Business Insider إن الهواتف الذكية التي يترواح قياس شاشاتها بين 5 و 7 بوصات سيشكل ما نسبته 59 بالمئة من إجمالي الشحنات العالمية من الهواتف الذكية بعد خمس سنوات.

ويتوقع BI Intelligence أيضًا أن تشكل الهواتف اللوحية أكثر من ثلث الشحنات العالمية من الهواتف الذكية للعام الجاري 2014.

وأشار الموقع إلى أن للتحول إلى الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة تأثيرًا كبيرًا على سوق الأجهزة الذكية بالمجمل، وذلك لأن مبيعات هذه الفئة من الهواتف تعمل على تقوية مبيعات الحاسبات اللوحية.

وعلى مدى السنوات الخمس القادمة، يتوقع الموقع أن ينمو سوق الحاسبات اللوحية بمعدل سنوي وقدره 8 بالمئة، ليصل عدد الشحنات العالمية من هذه الأجهزة، بحلول عام 2019، إلى 435 مليون.


ولفت الموقع إلى أن اهتمام المستخدمين بالهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة يدفع شركة مثل “آبل” إلى إطلاق الجيل القادم من هاتفها الذكي “آيفون” بشاشات يصل قياسها إلى 5.5 بوصة.

كما أن هذه الفئة من الهواتف تعد مثالية بالنسبة لتطبيقات التراسل الفوري وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك” و “إنستاجرام” و “سناب تشات” و “لاين”، حتى أن ما يزيد عن نصف نشاط المستخدمين على الهواتف اللوحية يعود إلى الشبكات الاجتماعية، وفقًا للموقع.

تابع القراءة Résuméabuiyad

برنامج مجاني لتغيير حجم الصور في ويندوز

11:46 ص | | | 0تعليقات

قد يحتاج المستخدم إلى تغيير حجم الصور من أجل التقليل من مساحتها أو لتناسب برنامج أو موقع مُعيّن، وفي هذه الحالة يكون برنامج فوتوشوب هو الحل. لكن المستخدمين بإمكانهم تجاوز تثبيت فوتوشوب الذي قد يكون مُتعباً والإستعانة ببعض البرامج المتخصصة بهذا المجال.

ويُعتبر برنامج IceCream Image Resizer المجاني هو أحد هذه البرامج الموجهة لنظام ويندوز والتي تُقدم خاصية تغيير حجم الصور بشكل ذكي، حيث يمكن اختيار أكثر من صورة في نفس الوقت وتحديد القياس ليتم تحويلها بشكل يدوي.


كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت البرنامج فقط واختيار الصور ومن ثم تحديد القياسات وبالضغط على زر Resize تتم عملية تغيير قياسات الصور.


تحميل برنامج IceCream Image Resizer

تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق GameBench لقياس الأداء عن طريق الألعاب لمنصة الأندرويد

10:36 ص | | | 0تعليقات

في العام الماضي إنفجرت فضيحة في أغلب الهواتف الذكية وهو قيام المعالج بالعمل لأقصى قوة عند فتح تطبيقات إختبار الهواتف أو ما يعرف بإختبارات Benchmark. لكن هذه الشركات لن يكون بإمكانهم خداعنا مرة أخرى و ذلك بفضل تطبيق GameBench.

تطبيقات الـ Benchmark الأكثر شهرة تعمل بشكل واحد نسبيا، وهو وضع الهاتف تحت ضغط ثابت وترى كيف ستكون نتائج الهاتف في التعامل مع هذا الضغط، قدرة الهاتف على التنبؤ بضغط التطبيق هو السبب الرئيسي لماذا تطبيقات الـ Benchmark مثل AnTuTu, GFX, CPUBench  قد لا تكون موثوقة بعد الآن.


التطبيق و الذي وصل لمنصة الأندرويد سيقوم و بكل بساطة بجعلك تلعب لعبة، و عندما تلعب سيبدأ في عمله لإعطاء قدرات هاتفك الذكي من ناحية معالج الرسوميات، أي أنه سيعطيك النتيجة بشكل حتى أفضل من المنصات الأخرى، و ذلك بناءا على لعب اللعبة بشكلها الطبيعي.


تطبيق GameBench يحاول أن يقيس مدى فاعلية الجهاز عبر قياس الـ FPS (الإطارات في الثانية) في بعض الألعاب، ولكن ليس فقط الـ FPS ولكن كمية طاقة البطارية، المستهلكة للحصول على تلك الإطارات.

الـ FPS هو مؤشر حقيقي للأشخاص الذين يودون أن يلعبوا الألعاب على الهواتف الخاصة بهم. ولكن عمر البطارية هو أيضا مقياس حقيق يقول لنا كم من الوقت يمكننا استخدام الهواتف.



تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق لتسجيل سطح المكتب بصيغة GIF بجودة عالية

6:56 م | | | 0تعليقات

صناعة فيديو لمحتوى شاشة الكمبيوتر هو أمر رائع فيما يخص عمل الشروحات للأهداف التعليمية، لكن العائق الوحيد هو حجم الملف الناتج. لذلك يمكنك الإستعانة بتطبيق Recordit لصناعة فيديوهات على شكل صور GIF مجانا على الويندوز و الماك.

نوعية GIF الناتجة عن تطبيق Recordit ممتازة، أفضل بكثير من معظم التطبيقات الأخرى. مع هذا التطبيق، يمكنك إنشاء تسجيل تصل مدته إلى 5 دقائق. للإصدار الخاص بالأجهزة العاملة بنظام الماك نسخة مدفوعة تتيح لك التحكم معدل الإطارات في الثانية وحماية التسجيلات الخاصة بك بكلمة مرور.


وبمجرد التثبيت، Recordit يضيف أيقونة كاميرا في شريط المهام. انقر فوقه لبدء التسجيل. استخدام مؤشر الفأرة لتحديد المنطقة على الشاشة التي تريد تسجيلها.


بمجرد تحديد منطقة التسجيل، سوف يظهر زر لبدأ التسجيل. عند الانتهاء من ذلك، قم بتحريك المؤشر خارج منطقة التسجيل وسوف يظهر زر لإيقاف التسجيل.

بمجرد اكتمال التسجيل، سيتم رفع ما قمت بتسجيله و سيتم نسخ رابط الفيديو الخاص بك تلقائيا. يمكنك تشغيل الفيديو أو حفظه على جهازك.

تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق لضبط وقت إيقاف الموسيقى و إطفاء الشاشة للأندرويد

6:03 م | | | 0تعليقات

من المزايا المرغوبة كثيرا لدى أصحاب الهواتف الذكية والتي يجب أن تكون متوفرة في كل هاتف هي القدرة على تشغيل الموسيقى لفترة زمنية معينة. فبينما قد لا توجد هذه الميزة فب الهاتف نفسه، لكن هناك تطبيقات تسمح بذلك مثل تطبيق Sleep Timer Music & Screen Off للأندرويد.

Sleep Timer Music & Screen Off هو تطبيق يسمح لك بتعيين مؤقت لوقت سكون الشاشة بشكل عام، والموسيقى بشكل خاص. التطبيق يتيح لك ضبط مؤقت، وعند انتهاءهذا المؤقت، سوف يقوم بإطفاء شاشة الجهاز وإيقاف أي موسيقى يتم تشغيلها.


بمجرد التثبيت، استخدم أداو التحكم الدائرية لتعيين الوقت المتبقي لإطفاء الجهاز. انتقل إلى إعدادات التطبيق لإدارة أجهزة ضبط الوقت. تحت الإعدادات يمكنك إدارة الحد الأقصى للوقت. بشكل افتراضي، يتم تعيينه إلى 100 دقيقة ولكن إذا كنت ترغب في تعيين مؤقت لفترة أطول، مثل مدة ساعتين، يمكنك تحديد طول الموقت المناسب من الإعدادات. يمكنك أيضا تحديد ماذا سيوقف التطبيق عندما يضع الجهاز في حالة السكون.


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق Wear Aware سيذكرك بعدم ترك هاتفك الذكي

2:01 م | | | 0تعليقات

بالنسبة للجزء الأكبر من الساعات الذكي المتواجدة في السوق حاليا، فهي تتطلب الإقتران بهاتفك الذكي عن طريق البلوثوت من أجل تقديم الوظائف الكاملة مثل التبيهات، والرسائل الإلكترونية، والمكالمات الواردة، والتحكم في الموسيقى فضلا عن العديد من الأمور الأخرى. الآن، فإنه من الصعب نسيان شيء مربوط بمعصمك، ولكن ماذا عن هاتفهك؟ حسنا، يمكنك نسيان هاتفك الذكي بسهولة من خلال تركه على المكتب أو في حقيبتك. الآن إذا كانت لديك خطط لشراء ساعة ذكية مدعومة بنظام Android Wear مثل LG G Watch أو Gear Live، فهناك تطبيق قد تكون مهتما بالحصول عليه. هذا التطبيق يحمل إسم Wear Aware وهو متوافق مع منصة Android Wear، وهو يعمل في الأساس بمثابة صلة ربط بين الساعة الذكية والهاتف الذكي.

كلما كشف التطبيق بأن هاتفك قد خرج من نطاق البلوثوت، فسوف يقوم بإعلامك من خلال التسبب في إهتزاز الساعة الذكية والتنبيه بالأضواء بأنك نسيت إحضار هاتفك الذكي معك. وينبغي أن نلاحظ بأن تطبيق Wear Aware غير مصمم ليحل محل تطبيق Android Device Manager والذي يستخدم لتحديد موقع الهاتف الذكي المفقود. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يقومون بنسيان هواتفهم الذكية ثيرا، فهذا التطبيق قد يكون مناسبا لهم للتخلي عن هذه العادة السيئة. على أي حال، تطبيق Wear Aware متاح مجانا في قسم تطبيقات Android Wear على متجر Google Play ويمكنك تحميله من هنا.


تابع القراءة Résuméabuiyad

سوار ذكي يمكنك من إقامة صداقات على فايسبوك

1:52 م | | | 0تعليقات

في الكثير من الأحيان و في مناسبات مختلفة نلتقي مع أناس مميزين و نود لو نظيفهم إلى لائحة الأصدقاء على فايسبوك, لكن ذلك قد لا يكون دائما ممكنا و غالبا ما قد تواجه الناس مشاكل في الربط بشبكة الإنترنيت أو حتى النسيان, لكن يبدو أن هذا المشكل سيتم التغلب عليه قريبا.

و سيشهد مهرجان TomorrowLand في بلجيكا و المنعقد ما بين 18 و 20 يوليوز في فترة أولى ثم 25 و 27 يوليوز في فترة ثانية تجربة فريدة حيث سيتم توزيع مجموعة من الأسورة الذكية على الحاضرين, هذه الأسورة تتميز بكونها يتم تنشيطها على الموقع الإلكتروني للمهرجان ثم بعد ذلك ربطها بحساب المستخدم على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك حيث و في حالة تعرف المستخدم على شخص يود إضافته إلى لائحة أصدقاء ليس على الطرفين سوى الضغط في نفس الوقت على زر في السوار الذكي على شكل قلب و بالتالي يتم إرسال طلب صداقة للطرفين.


تابع القراءة Résuméabuiyad

لعبة Hercules للأندرويد و الـ iOS مجانا

1:34 م | | | 0تعليقات


وصلت لعبة Hercules لمنصتي الأندرويد و الـ ios، و ذلك قبل وصول الفيلم الشهير في 25 من يوليو في صالات السينما.

اللعبة بإختصار عبارة عن قتال بينك و بين شخص أخر، لكن مع الطابع القديم للغاية، حيث أن أدواتك ستكون عبارة عن رمح أو سيف مع درع، بجانب أن البيئة التي ستتقاتل فيها مستوحاة من الإمبراطورية البيزنطية قديماً.


تحميل اللعبة




تابع القراءة Résuméabuiyad

أداة لمراقبة نشاطات النظام للويندوز

7:05 م | | | 0تعليقات

Glint هي أداة لمراقبة نشاطات النظام مثل سعة الذاكرة المستهلكة و الـ CPU و سرعة القراءة والكتابة على القرص الصلب وكل هذا يتم عرضه في نافذة متحركة بسيطة على سطح المكتب.


يمكن عرض مؤشرات تصل حتى 200 مؤشر، كل البيانات تظهر من عدادات أداء النظام. قبل تشغيل التطبيق، سيتم عرض اختصارات المفاتيح و التي ينبغي أن تصبح على دراية بها، حيث أن التحكم بالبرنامج في معظمه لا يتم إلا عن طريق لوحة المفاتيح. هناك ثلاث واجهات مستخدم، و التي يمكن الوصول إليها عن طريق النقر فوق الزر O، G، A.


النقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيق أوأيقونته يعطيك الكثير من الخيارات. ويهدف هذا التطبيق لمسؤولي النظام الذين يريدون الحصول على صورة واضحة عن صحة النظام و شبكة الاتصال.

الإعدادات هي حيث ستجد خيارات التخصيص الأكثر تقدما. لأن كل جانب من جوانب البرنامج قابل للتخصيص. يمكن الاطلاع على العدادات التي تريد مراقبتها تحت التبويب "Performance Counters selection".


Glint هي أداة محمولة متوافقة مع نظام التشغيل Windows 2000 ونظام التشغيل Windows XP ونظام التشغيل Windows Vista وويندوز 7.

تابع القراءة Résuméabuiyad

سوني تطرح هاتفها الذكي Xperia C3 الخاص بصور (سيلفي)

10:39 ص | | | 0تعليقات

كشفت شركة “سوني” اليوم رسميًا عن هاتفها الذكي “إكسبريا سي 3” Xperia C3 الذي يستهدف عشاق التقاط الصور الشخصية أو ما بات يُعرف باسم “سيلفي” Selfie.

ويمتاز هاتف “إكسبريا سي 3” Xperia C3 الجديد بأنه يأتي مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مع زاوية رؤية عريضة ومجهزة بضوء فلاش، بالإضافة إلى “الوضع التلقائي المتفوق” Superior Auto Mode الذي يقوم بتعديل الصور تلقائيًا للحصول على أفضل شروط للإضاءة.

كما يوفر الهاتف وظيفة التعرف التلقائي على المشاهد، والتي تعمل معًا مع تقنية “التصوير بالمدى الديناميكي العالي” HDR والضوء الفلاشي للحصول على أفضل صور شخصية “سيلفي” من حيث الإضاءة، وفقًا للشركة.


ولعشاق التقاط الصور الشخصية أيضًا، يأتي هاتف “إكسبريا سي 3” Xperia C3 مزودًا بعدد من التطبيقات المخصصة لهذا الغرض، مثل تطبيق “أيه آر إيفيكت” AR Effect الذي يتيح للمستخدمين إضافة الرسوميات والحركات على الصور الشخصية ومقاطع الفيديو. بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى.

ويقدم الجهاز الجديد الذي يزن 150 جرامًا ولا تتجاوز سماكته 7.6 ملم، شاشة من نوع “آي بي إس” IPS وبتقنية “برافيا” BRAVIA من “سوني”، وتأتي الشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 720p، كما يقدم الجهاز 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 8 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

ويعمل “إكسبريا سي 3” Xperia C3 الذي يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، بمعالج رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز ومن نوع “كوالكوم سنابدراجون”. وبالنسبة لكاميرا الهاتف الخلفية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع مستشعر من نوع “إكسمور آر إس” Exmor RS.

وتقول شركة “سوني” إن هاتفها الجديد يأتي مزودًا بميزة تتيح للمستخدم الحفاظ على عمر البطارية وذلك بالتحقق مما إذا كان المستخدم يستخدم الشاشة، وفي حال لم يكن كذلك، يقوم الجهاز تلقائيًا بإيقاف تشغيل جميع الواظائف التي لا يحتاجها.

وتعتزم “سوني” طرح هاتف “إكسبريا سي 3” Xperia C3 بطرازين، يدعم أحدهما شريحتي اتصال. ودون أن تتطرق إلى سعره، قالت الشركة إنها تعتزم طرحه بعدة ألوان هي الأبيض والأسود والأخضر اعتبارًا من شهر آب/أغسطس القادم، وذلك في جميع الأسواق العالمية على أن تكون البداية في السوق الصينية.


تابع القراءة Résuméabuiyad

جوجل تضيف 13 لغة جديدة إلى واجهة خدمة بريدها الإلكتروني Gmail

6:01 م | | | 0تعليقات

أعلنت شركة جوجل عن إضافة 13 لغة جديدة إلى واجهة خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها Gmail لتغطي الآن نحو 94 بالمئة من مستخدمي الإنترنت حول العالم.

وبهذا يرتفع عدد اللغات التي تدعمها واجهة جي مايل إلى 71 لغة، واللغات الجديدة تضم الأفريكانية وهي لغة جنوب أفريقيا، الأرمنية، الأذرية وهي لغة أذربيجان، الصينية الخاصة بـ هونغ كونغ و الفرنسية الخاصة بكندا و الجاليكية وهي لغة تستخدم في شمال غرب اسبانيا و الجورجية و اللغة الخميرية أو الكمبودية و اللغة اللاوية و المنغولية و النيبالية و السنهالية ولغة الزولو الأفريقية.

 و قد كانت الشركة سابقا توفر خدمة “جيميل” بـ 58 لغة، والآن أصبح العدد الإجمالي للغات المدعومة 71 لغة ابتداء من يوم الإثنين، ستضاف اللغات الجديدة إلى خدمة Gmail على الويب ومتصفحات الهواتف التقليدية، بحسب جوجل التي قالت إنها عملت مع علماء اللغويات لجعل كل لغة أكثر دقة.

واهتمت قوقل في دعم اللغات الجديدة بأن تبدو طبيعية و واقعية وليست مجرد ترجمة واجهات حرفية. وتعاونت مع لغويين يتحدثون تلك اللغات و استخدموا التعابير الأكثر شيوعا واستخداما.

على كل حال إن كانت تهمك أي من هذه اللغات يمكنك أن تحصل على جي مايل بواحدة منها من خلال الإعدادات حيث بدأت بالتحديث لكافة المستخدمين.

تابع القراءة Résuméabuiyad

الأجهزة الإلكترونية منتهية الشحن ممنوعة على متن الطائرات !

10:29 ص | | | 0تعليقات

يبدو أنه من الأن وصاعدا يجب على المسافرين على متن الرحلات الجوية التأكد جيدا من أن مستوى شحن أجهزتهم الإلكترونية سواء حواسيب محمولة أو لوحية أو كذلك هواتف ذكية هو في مستوى مرتفع و إلا قد يتعرضون لخطر إلغاء رحلاتهم.

و حسبما أعلنت الوكالة الأمريكية للنقل الجوي (TSA) يوم أمس الأحد في بيان لها فإن مسؤولي الحماية و المراقبة في المطارات سيقومون بفحص الأجهزة الإلكترونية التي ينقلها المسافرون معهم بما فيها الحواسيب المحمولة و اللوحية أوالهواتف الذكية و قد يطلبون من المسافرين تشغيلها للتأكد من أنها فعلا تعمل حيث أن الأجهزة المنتهية الشحن لن يكون مسموحا بوجودها في الطائرة.

و يأتي هذا الإجراء في إطار تعزيز معاير الأمن و السلامة على متن الرحلات الجوية, وحسب تقرير لقناة NBC فإن إجراء منع الأجهزة الإلكترونية المنتهية الشحن من التواجد داخل الطائرة مرده الأساسي إلى الخوف من إستعمال هذه الأجهزة كقنابل من لدن جهات تخريبية.

و يذكر أن هذا الإجراء يهم بالأساس الطائرات المتوجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

تابع القراءة Résuméabuiyad

توقعات المساعد الصوتي كورتانا لنتائج مباريات كأس العالم هي الأكثر دقة

5:44 م | | | 0تعليقات

مع كل بطولة لكأس العالم يظهر لنا بطل لتوقعات المباريات، في كأس العالم الماضية 2010 في جنوب أفريقيا كان الأخطبوط بول هو البطل بفضل توقعاته الدقيقة، وفي هذا العام تُثبت التقنية أنّها الأدق، حيث أنّ خدمة المساعد الصوتي كورتانا الموجودة في الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون 8.1 من مايكروسوفت أثبتت أنها الأكثر دقة في كأس العالم 2014 في البرازيل.

حيث حيث قام عدد من الأشخاص بسؤال كورتانا عمن سيفوز بمباريات كأس العالم قبل بدأ المباريات، و النتيجة أن أغلبها كانت صحيحة. و قد نجحت كورتانا في توقع النتائج الصحيحة لمعظم مباريات دور الستة عشر بصعود كلا من البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وهولندا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين.

وتقوم «كورتانا» بتوقع النتائج بناء على العديد من المعطيات مثل عدد مرات الفوز والخسارة والتعادلات، بالإضافة إلى توقيت المباراة وظروف الطقس، والعشب والكثير من المعطيات الأخرى التي تؤثر على نتيجة المباراة.

ومن آخر ما تنبأت به كورتانا كانت مباراة ألمانيا و فرنسا، و التي قالت كورتانا أن ألمانيا ستفوز، وهو ما حدث فعلا. و قبل بداية مباراة البرازيل و كلومبيا، قالت بأن البرازيل ستفوز وهو ما حدث بفوز الفريق المستضيف.

تابع القراءة Résuméabuiyad

منظمة EFF تكشف عن ثغرة على مستوى الويفي في هواتف أندرويد

7:10 ص | | | 0تعليقات

إنه لأمر جيد مشاركة معلومات موقع المستخدم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك أو تويتر لكن قد تقوم الهواتف الذكية بنشر بيانات موقع المستخدم بدون معرفته حيث كشفت منظمة EFF غير الربحية مشكلة مثيرة للاهتمام في هواتف اندرويد الجديدة نسبياً.

وفقاً لهذه المنظمة فإن الأجهزة العاملة بالإصدار هوني كومب أو أعلى مفعل فيها النمط PNO لإلغاء تفعيل الشبكات المفضلة ستقوم ( أي الأجهزة) ببث شبكات الواي فاي التي تم استخدامها مؤخراً وأي شخص ضمن نطاق هذه الشبكات يمكن تحريها ومعرفة المكان بالاستناد إلى الأسماء الحقيقية للنطاقات من المواقع السابقة. أي باختصار إن كنت في شركة تستخدم نفس اسمها في تسمية شبكة الواي فاي الخاصة بها وشخص ما يود معرفة أين تكون أنت وفي حال معرفته للمواقع الأخيرة التي قمت بزيارتها بإمكانه تتبع نشاطك.


نمط PNO يساعد كثيراً على زيادة عمر البطارية عن طريق إعطاء أولوية لشبكات الواي فاي على شبكات الهاتف النقال عن طريق البحث عن هذه الشبكات التي تم الدخول إليها مؤخراً بينما تكون الشاشة مقفلة.


بالنسبة لشركة جوجل فقد قالت بأنها مدركة لهذا الأمر وأرسلت لـ EFF البيان التالي:


"نعطي دوماً أولوية لسرية بيانات مستخدمينا وسعداء دائماً لنكون على بينة من المشاكل المحتملة مسبقاً، مازلنا نقوم بالتحقق ماهي التغييرات المناسبة لإطلاقها في الإصدارات المقبلة".


من أجل التغلب على هذا الأمر توصي EFF بالذهاب إلى الإعدادات المتقدمة في شبكات الواي فاي وإلغاء نمط تشغيل هذه الشبكات والشاشة لا تعمل Keep Wi-Fi on During Sleep.

تابع القراءة Résuméabuiyad

برنامج مجاني لتشفير وحماية الملفات لنظامي ويندوز وماك

8:25 ص | | | 0تعليقات

مع كثرة الاختراقات التي تتعرض لها الخدمات بشكل دوري، أصبح موضوع الحماية بشكل 100% على الإنترنت من الأمور الغير موجودة حتى مع استخدام أنظمة تشغيل متخصصة في التشفير والحماية. لكن المستخدم يُمكنه رفع مستوى الأمان من خلال استخدام برامج التشفير المتوفرة.

ويمكن للمستخدمين الإستعانة ببرنامج Secryptor المجاني والذي يتوفر لنظامي ويندوز وماك. حيث يسمح هذا البرنامج بتشفير وقفل الملفات قبل رفعها وتخزينها على دروب بوكس.


يمكن استخدام البرنامج أيضاً لتشفير البيانات الموجودة على الحاسب، حيث لايحتاج المستخدم سوى إلى تثبيت البرنامج والبدأ باستخدامه. ويمكن تسجيل الدخول بحساب دروب بوكس لتشفير الملفات وفك تشفيرها بكل سهولة.

تحميل الأداة :  secryptor

تابع القراءة Résuméabuiyad

خدمة مجانية تقدم لك طريقة تعامل جديدة مع البريد الإلكتروني

8:06 ص | | | 0تعليقات

بالرغم من كثرة مخدمات البريد الإلكتروني مثل جي ميل، ياهو، هوتميل أو حتى مع كثرة البرامج المتخصصة في إدارة البريد الإلكتروني مثل سبارو، آوت لوك أو ثاندربيرد إلا أن جميع هذه المخدمات والبرامج تُقدم تقريباً نفس طريقة عرض الرسائل الإلكترونية ونفس طريقة التعامل معها.

لذا يُمكن للمستخدمين الآن تجربة خدمة brif.us  المجانية والتي تُقدم تجربة جديدة في التعامل مع البريد الإلكتروني ودون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج أو تطبيق.

تتعامل هذه الخدمة مع البريد الإلكتروني بطريقة جديدة ومختلفة تماماً عن الطرق التقليدية، حيث يتم عرض المحتوى على لوحة كاملة ليتسنّى للمستخدم التركيز أكثر.

رابط الموقع:  www.brif.us


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق Android Wear الرسمي متاح الآن للتحميل على متجر Google Play

6:34 ص | | | 0تعليقات

 Android Wear هو التطبيق المرافق للهواتف الذكية والذي يساعدك على ربط هاتفك الذكي بساعتك الذكية المدعومة بنظام Android Wear بما في ذلك الساعات الذكية LG G Watch و Gear Live و Moto 360 من أجل إدارتها والتحكم فيها.

بالنظر إلى أن الساعات الذكية المدعومة بنظام Android Wear تأتي بنفس واجهة المستخدم، فهذا الأمر يجعل من السهل على المستخدمين التحكم في هذه الساعات الذكية وإدارتها من خلال تطبيق واحد موحد. وبمجرد ربط الساعة الذكية الخاصة بك بهاتفك الذكي سيكون بإمكانك التحكم بشكل كامل في وظائف الساعة الذكية بما في ذلك تثبيت التطبيقات، وهناك بالفعل مجموعة من التطبيقات المتوافقة مع الساعات الذكية المدعومة بنظام Android Wear، ومما لا شك فيه أنه سيتم تقديم المزيد من التطبيقات في المستقبل القريب جدا.


من الواضح أن تطبيق Android Wear لن يكون ذا فائدة كبيرة من دون الساعة الذكية، ولكن على الأقل ستكون كل الامور جاهزة عند حصولك على الساعة الذكية الخاصة بك مما يعني أنك لن تضطر لإنتظار أي شيء بعدها.


تابع القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة ©2013