قم بتشفير وحماية صورك الخاصة بباسورد على الويندوز

8:12 ص | | | 0تعليقات

من اكثر الممتلكات على الويندوز والتي يرغب المرء في الحفاظ على خصوصيتها هي الصور ، وحمايتها من تطفل الغرباء عليها ، بل وإذا ما قدر الله وتم إختراقك فالهاكر قد تصل يديه بسهولة إليها لكي ينشرها في صفحات فيسبوك او مواقع إباحية وهذا للاسف مايحصل يوميا وهذا مانشاهده في الكثير من الصفحات الفيسبوكية ! وعليه في هذه التدوينة السريعة ساريك طريقة جميلة جدا للحفاظ على صورك من الغرباء بل وحتى الهاكرز لن تطال صورك في الويندوز ذلك لاننا سنستخدم برنامج رائع يدعى PhotoCrypt، هذا البرنامج الذي لايقوم فقط بوضع باسورد على صورك وإنما كذلك يقوم بتشفيرها وهذا هو الاهم خصوصا إذا ما اردنا حماية الصور من الهاكرز .

هكذا فإن برنامج (PhotoCrypt) يعمل على تشفير الصور تم وضع باسورد عليها لكي تصبح غير متوفرة إلا لمن يمتلك الباسورد .

شرح العمل ببرنامج PhotoCrypt : 


اولا قم بتحميل البرنامج من الرابط اسفل هذه التدوينة ، بعد تتبيثه وفتحه إختر الصورة التي تود حمايتها بباسورد من خلال النقر على browse تم علم على الخيار Encrypt with password  من اجل تحديد باسورد خاص للصورة قم بكتابة الباسورد في الخانة الاولى تم اعد كتابته في الخانة الثانية وإحذر ان تنساه لانك إذا نسيته لاتبحث عن طريقة لإسترجاع الصورة . تم إخترdelete image source لكي تقوم بحذف الصورة الاصلية بعد الإنتهاء من حماية وتشفير  الصورة . 

الان ستلاحظ تكوين ملف بهذا الامتداد.jpeg.crypt هذه هي الصورة بعد تشفيرها ولايمكن لاي احد فتحها إلا بإستعمال برنامج photocrypt الاخير الذي إذا ما اردت فك تشفير الصورة ستعيد فتحه وتتوجه إلى Decrypt عوضEncrypt  تم تختار الصورة المشفرة من browse تعلم على Decrypt with password ادخل الباسورد  تم انقر على  Decrypt ويسيتم فك تشفير الصورة لكي تتمكن من مشاهدتها مجددا

نصيحة !

قبل ان تجرب على صورك الخاصة جرب على صورة كيفما كانت وبعد ان تكون قد فهمت الدرس جيدا انذاك توجه لحماية صورك الخاصة .

تحميل برنامج : PhotoCrypt

تابع القراءة Résuméabuiyad

معرفة درجة حماية البريد الإلكتروني والتأكد من عدم وجود تجسّس

3:13 ص | | | 0تعليقات

دائماً ماتحتوي الرسائل البريدية على مجموعة من الأوامر التي يتم تنفيذها في الخلفية. ولاتعد هذه الأوامر خطيرة على حاسب المستخدم، إلا أنها كفيلة بتسريب بعض البيانات مثل وقت قراءة الرسالة، الموقع الجغرافي، عنوان آي بي وغيرها من البيانات.

لذا يمكن للمستخدمين التأكد من سلامة ودرجة حماية برنامج البريد الإلكتروني المُستخدم من خلال موقع emailprivacytester حيث يقوم بفحص برنامج البريد الإلكتروني ويتأكد من حجم المعلومات التي يقوم بتسريبها.

بعد الدخول إلى الموقع، يكتب المستخدم بريده الإلكتروني ليتم ارسال رسالة. بعدها يتوجّه المستخدم إلى برنامج البريد الإلكتروني ويفتح الرسالة. وبالعودة إلى الموقع مرة جديدة يتم عرض البيانات التي استطاع الموقع الحصول عليها، والتي يستطيع أي موقع آخر الحصول عليها أيضاً في حال عدم الانتقال إلى برنامج آخر.

تابع القراءة Résuméabuiyad

قاموس عربي لترجمة المصطلحات المتخصصة إلى أكثر من لغة

3:07 ص | | | 0تعليقات

كثيراً مايواجه المستخدم مشكلة ترجمة بعض المصطلحات المتخصصة كالعلمية، الاقتصادية، الطبية أو القانونية إلى اللغة العربية. ولكن مع وجود قاموس arabdict العربي يمكن التخلص من هذه المشكلة.

حيث يوفر الموقع إمكانية الترجمة من أكثر اللغات استخداماً في العالم إلى اللغة العربية أو العكس، وبالتالي لن يواجه المستخدم مشاكل عند ترجمة المصطلحات المتخصصة.

الموقع يوفر أيضاً نظام مفتوح، حيث يمكن لأي مستخدم تسجيل الدخول وإضافة ترجمة للمصطلحات، جمل أو أمثلة للكلمات وبالتالي تظهر لأي مستخدم عند البحث الكثير من النتائج التي قد تكون مفيدة والتي تتجاوز ترجمة الكلمة فقط من لغة إلى الثانية.

كما يتوفر هذا القاموس في شكل تطبيق لأجهزة الأندرويد لتسهيل البحث عن  ترجمة للمصطلحات


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق لحماية أجهزة آندرويد وتحسين أداء الألعاب

2:39 ص | | | 0تعليقات

تتعرض الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام آندرويد للكثير من محاولات الاختراق بسبب التطبيقات الخبيثة التي تجد ضالتها في متجر تطبيقات آندرويد. وعلى الرغم من وجود نظام حماية داخل المتجر، إلا أن المستخدم قد يقوم بتثبيت التطبيق قبل أن يتم حذفه من المتجر.


لذا يمكن لمستخدمي نظام آندرويد الاستفادة من تطبيق AMC Security- Antivirus, Clean المجاني، والذي يقوم بحماية الجهاز من البرمجيات والروابط الخبيثة فضلاً عن إمكانية تحسين أداء الجهاز بشكل عام والألعاب بشكل خاص.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق واختيار الوظيفة التي يرغب بالقيام بها. حيث يمكن إطالة عمر بطارية الجهاز من خلال بعض الإعدادات التي يقوم بها التطبيق، فضلاً عن إمكانية حظر أي شخص من الاتصال أو رسال الرسائل.


تابع القراءة Résuméabuiyad

مقارنة بين LG G3 و هواتف One M8 و Galaxy S5 و Xperia Z2

4:16 م | | | 0تعليقات

بعد كشف شركة LG هن هاتفها المرتقب بشدة LG G3، والذي قدمت فيه مواصفات عتادية وبرمجية قوية، مصحوبا بتصميم جميل وهيكل جذاب من المعدن. و الذي يصنف كأحد أقوى الهواتف الذكية الموجودة حاليا في السوق.

هاتف LG G3 هو الهاتف الأبرز للشركة هذا العام، وجاء كي ينافس أقوى الأجهزة في السوق مثل HTC One M8 و Samsung Galaxy S5 و Sony Xperia Z2. ورغم أن الأجهزة المذكورة جاءت بمواصفات عتادية متقاربة، إلا أن هاتف G3 تفوق ببعض المواصفات وخاصةً في دقة الشاشة حيث تتمتع شاشة الجهاز بدقة QHD مقارنة بدقة 1080p للأجهزة المذكورة، أي أنه يمتلك حوالي ضعفي الدقة وكثافة شاشة أعلى بشكل ملحوظ.

لقد كنا قد قمنا بعمل عدة مقارنات بين عدة هواتف ذكية، يمكن الاطلاع عليها من الروابط التالية:

المقارنة

HTC One (M8)Samsung Galaxy S5Sony Xperia Z2LG G3
Operating SystemAndroid 4.4.2 (KitKat)Android 4.4.2 (KitKat)Android 4.4.2 (KitKat)Android 4.4.2 (KitKat)
Screen1080 x 1920 pixels, 5.0-Inch 441 PPI1080 x 1920 pixels, 5.1-Inch 432 PPI1080 x 1920 pixels, 5.2-Inch 424 PPI1440 x 2560 pixels, 5.5-Inch 534 PPI
Size146.4 x 70.6 x 9.4 mm (5.76 x 2.78 x 0.37 in)142 x 72.5 x 8.1 mm (5.59 x 2.85 x 0.32 in)146.8 x 73.3 x 8.2 mm (5.78 x 2.89 x 0.32 in)146.3 x 74.6 x 8.9 mm (5.76 x 2.94 x 0.35 in)
Weight160 g (5.64 oz)145 g (5.11 oz)163 g (5.75 oz)149 g (5.26 oz)
Storage16/32 GB16/32 GB16 GB16/32 GB
SD Cardup to 128 GBup to 128 GBup to 128 GBup to 128 GB
RAM2 GB2 GB3 GB2/3 GB
ProcessorSnapdragon 801
Quad-core 2.3 GHz / 2.5 GHz
Snapdragon 801
Quad-core 2.5 GHz
Snapdragon 801
Quad-core 2.3 GHz
Snapdragon 801
Quad-core 2.5 GHz
CameraDual 4 MP, 2688 х 1520 pixels16 MP, 5312 x 2988 pixels20.7 MP, 5248 х 3936 pixels13 MP, 4160 x 3120 pixels
5 MP, 1080p@30fps2 MP, 1080p@30fps2.2 MP, 1080p@30fps2.1 MP, 1080p@30fps
Batter2600 mAh battery, Non-removable2800 mAh battery3200 mAh battery, Non-removable3000 mAh battery
SensorsAccelerometer
gyro
proximity
compass
barometer
Accelerometer
gyro
proximity
compass
barometer
gesture
heart rate
Accelerometer
gyro
proximity
compass
barometer
Accelerometer
gyro
proximity
compass
Dust and water resistantNoYesYesNo

تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق Sunrise Calendar الشهير يصل إلى أندرويد

3:06 م | | | 0تعليقات

تطبيقات المفكرة على أندرويد كثيرة، لكن معظمها تعاني من مشكلتين: إما أن واجهة المستخدم ليست جذابة وإما أنها معقدة وصعبة الإستخدام. لذلك فالتطبيقات المميزة قليلة في هذا الاتجاه. حتى تطبيق جوجل الرسمي ليس بسلاسة أو سهولة الاستخدام التي نتمناها.

تطبيق المفكرة Sunrise Calendar هو تطبيق حصل على شهرة كبيرة في منصة iOS، وقد وصل أخيرا إلى متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد بواجهاته الأنيقة والعملية.


يقدم التطبيق أسلوب استخدام سهل وجميل، يركز بشكل كبير على التجربة الاجتماعية حيث يسهل فيه إنشاء المواعيد وإضافة الأصدقاء إليها، كما يقدم طريقة عرض جميلة وسهلة القراءة على عكس معظم تطبيقات المفكرة الأخرى.


للتطبيق توافق كبير مع خرائط جوجل، هذا يعني أنه يمكنك إيجاد الطرق والإتجاهات نحو حدث معين بكل سهولة، علاوة على ذلك التطبيق يقدم ميزة إضافة مفكرة صغيرة على الشاشة الرئيسية. وهذا لتمكينك من مراقبة و تنظيم مهامك دون الدخول إلى التطبيق حتى.

التطبيق يدعم المزامنة مع كل من Google Calendar و iCloud. الفيديو التالي يستعرض أبرز واجهاته. شاهد الفيديو وقم بتحميل التطبيق مجانا من متجر غوغل بلاي.




تابع القراءة Résuméabuiyad

HTC تطور ساعة ذكية باسم One Wear تعمل بنظام Android Wear

1:50 م | | | 0تعليقات

تعمل شركة إتش تي سي على اختبار ساعة ذكية ستحمل اسم One Wear وسيجري إطلاقها خلال شهر آب/أغسطس أو مطلع أيلول/سبتمبر القادمين، حسبما أفاد موقع TKTechNews.

وتزعم المدونة أنها حصلت على نسخة تجريبية من الساعة وهي بتصميم دائري كما في ساعة موتورولا التي اعلنت عنها سابقا ولم تطلقها بعد موتو 360، وستصنع جسم الساعة من البلاستيك والمعدن.

ويبدو من اسم الساعة المرتقبة من إتش تي سي ووفقا لما نقله الموقع، أنها ستعمل بمنصة  Android Wear التي أعلنت عنها شركة جوجل في 18 آذار/مارس الماضي، وهي نسخة معدلة نظام التشغيل أندرويد مخصصة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

يذكر أن الساعات الذكية تعد أحد أهم منتجات سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وهو السوق التي يتوقع محللون أن تتضاعف ثلاث مرات خلال عام 2014، وقد يصل عدد الأجهزة المشحونة بحلول عام 2018 إلى 112 مليون.

ويتوقع أن تقدم مايكروسوفت و آبل ساعات ذكية جديدة أيضا هذا العام، ولدى سامسونج ساعات ذكية في السوق وتركز فيها أكثر على نظام تايزن وهنا نلاحظ توازن أكبر في السيطرة السوقية لأنظمة التشغيل خاصة بعد أن تقدم آبل ساعتها.

تابع القراءة Résuméabuiyad

اكتشف الأسرار الخفية لهواتف ويندوز فون مع تطبيق Help+Tips

9:42 ص | | | 0تعليقات

عملت مايكروسوفت على تغيير هيكلة نظام ويندوز المخصص للأجهزة الذكية والذي يعرف باسم ويندوز فون، حيث لاتختلف التجربة كثيراً عن استخدام نظام ويندوز 8 على الحواسب اللوحية. ويمكن لمستخدمي نظام ويندوز فون الإستعانة بتطبيق Help+Tips المجاني والذي يوفر دليل لطريقة استخدام النظام مع توفير شروحات للمساعدة ومعرفة جميع الخفايا.


ان لم تكن متأكداً من كيفية إجراء مكالمة هاتفية أو استخدام Cortana؟ تطبيق Help+Tips المجاني يغطي كل الأساسيات لنظام التشغيل ويندوز فون. اظافة الى إطلاق العنان للأسرار الخفية للهاتف الخاص بك مع نصائح الرسوم المتحركة وأشرطة الفيديو. والحصول على إجابات للأسئلة المتداولة، أو البحث لدينا مجموعة المقالات الإرشادية. سواء كنت جديداً على Windows Phone أو خبير محنك، عليك أن تتعلم شيئا جديداً.


تابع القراءة Résuméabuiyad

أفضل 3 تطبيقات لمتابعة نتائج مباريات كأس العالم 2014

9:57 ص | | | 0تعليقات

مسابقة كرة القدم الأكبر على هذا الكوكب على وشك البدء. وبما أن هذا حدث عالمي، أوقات عرض المباريات لن تكون نفسها بالنسبة للجميع، و لا أحد يريد أن يفوت النتائج عندما يتعلق الأمر بفريقه المفضل، و لمساعدتك على تعقب المباريات، لدينا لك هنا 3 تطبيقات للهواتف الذكية لإبقائك مطلعا على نتائج المباريات مع الجداول الزمنية لكل مباراة، والكثير من المميزات الأخرى.

التطبيق الرسمي للفيفا


التطبيق الرسمي للفيفا، حيث يمكنك الحصول على الأخبار والجداول الزمنية لمباريات "كأس العالم"، وجميع المنافسات الأخرى أيضا. التطبيق سوف يظهر لك جميع المباريات خلال البطولة، وتاريخ كل مباراة بالتوقيت المحلي الخاص بك والنتائج بعد المباراة. و يمكنك أيضا الحصول على بعض الترفيه من خلا أسئلة حول الفرق والبلد المضيف نفسه.

تطبيق TheScore


تطبيق TheScore هو تطبيق رياضي رائع وبسيط سوف يساعدك على تتبع إحصائيات المباريات. عند بدء تشغيل، قم باختيار الفرق المفضلة لديك والتطبيق سوف يعطيك كل المعلومات لكل مباراة يلعبها الفريق، بما في ذلك النتيجة النهائية والنتيجة دقيقة بدقيقة.

تطبيق ESPN FC


تطبيق ESPN (الشبكة الرائدة عالميا في مجال الراضة) الخاص بكرة القدم. يمكنك تصفح نتائج المباريات الماضية والحالية ومواعيد المباريات المستقبلية. الشيء الرائع حول هذا التطبيق أنه يوفر تقرير متعمق في المباراة إلى جانب الإحصاءات المعتادة حيث أنها وسيلة رائعة لمتابعة النباراة إذا لم تكن قادرا على مشاهدتها.

تابع القراءة Résuméabuiyad

تعرف على سيارة جوجل ذاتية القيادة الجديدة

9:12 ص | | | 0تعليقات

كشفت الشركة الأمريكية جوجل عن نموذجها الجديد من السيارات ذاتية القيادة, النموذج الجديد الذي مازالت الشركة تجري عليه العديد من الإختبارات و التعديلات سيتميز بكونه لا يحتوي لا على مقود و لا على دواسات بل مجرد زر لتشغيل و توقيف السيارة و سيشكل ثورة في ميدان النقل للأشخاص المعاقين أو كبار السن.

جوجل أعلنت عن النموذج الجديد عبر مدونتها على الإنترنيت, حيث ستتمير السيارة بكونها ذاتية القيادة و ستخلو من المقود و الدواسات و حسب (كريس إيرمسون) مدير Google Car فإن " هذه التجربة كانت فرصة فعلا لإستكشاف ما تعنيه كلمة (سيارة ذاتية القيادة) "


و حسب الصور المتوفرة لسيارة جوجل ذاتية القيادة الجديدة فإنها تعتبر مجرد نموذج أولي حيث تحتاج لمزيد من التحسينات على مستوى التصميم, خصوصا فيما يتعلق بشكلها الدائري حيث بالإمكان أن تكون أكبر حجما, كما أنها لا تتوفر على صندوق خلفي, حيث نتوقع أن تكون هناك تحسينات جديدة على مستوى التصميم.

و للتذكير فإن السيارة الجديدة تحتوي على مقعدين لشخصين فقط, كما أنها لا تتوفر على مقود أو دواسات حيث يوجد زرين فقط واحد لتشغيل السيارة و الأخر لإيقافها فيما تتكلف الحواسيب المتطورة و أجهزة الإستشعار المركبة فيها بالقيام بجميع مهام السائق في أي سيارة عادية كما أن سرعتها لا تتجاوز 40 كيلومتر في الساعة و بإمكانها تحديد العوائق على الطريق من مسافة كبيرة جدا.

كما أن هذه السيارة ستشكل ثورة في عالم النقل من جهة للحد من حوادث السير التي تسبب الكثير من الوفيات عبر العالم و من جهة أخرى ستمكن كبار السن و المرضى أو ذوي الإحتياجات الخاصة من الحصول على سياراتهم الخاصة.


تابع القراءة Résuméabuiyad

عمر البطارية هي الميزة الأكثر طلبا في الهواتف الذكية وفقا لدراسة جديدة

8:56 ص | | | 0تعليقات

قامت شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بإجراء دراسة من خلال إستطلاع أراء حوالي 50 آلف شخص في 25 دولة لمعرفة أهم الميزات المطلوبة في الهواتف الذكية من قبل المستخدمين. وكما كان متوقعا، فإن النتائج كانت مثيرة جدا للإهتمام لأنها تظهر بأن 40% من مستخدمي الويندوز فون إختاروا هاتفهم الذكي على أساس نظام التشغيل، في حين قرر 37% و 32% من مستخدمي الاندرويد و iOS على التوالي ذلك.

كما ترون في الصورة أدناه، فإن 56% من مستخدمي هواتف الاندرويد و 53% من مستخدمي الويندوز فون و 49% من مستخدمي iPhone يسعون للحصول على عمر بطارية أفضل. وبغض النظر عن البطارية، فإن هذه الدراسة تكشف أيضا بأن غالبية مستخدمي الويندوز فون و iOS إختاروا هواتفهم الحالية على أساس سهولة الإستخدام، في حين حاز الاندرويد على 33% من أصوات العملاء على أساس سهولة الإستخدام، ولكن الاندرويد يقود الطريق عندما يتعلق الأمر بقدرة الكاميرا، وسرعة تصفح الإنترنت وحجم الشاشة.

أخيرا، أشار ثلث جميع العملاء الذين شملهم الإستطلاع إلى أن العلامة التجارية تلعب دورا هاما في قرار الشراء. وقد حاز كل من الاندرويد والويندوز فون على 25% لكل منهما، في حين حازت منصة iOS على 32%.


تابع القراءة Résuméabuiyad

جوجل تستعرض شكل التنبيهات على نظام Android Wear

7:29 ص | | | 0تعليقات

كلنا نعرف أن جووجل أطلقت نظام جديد موجه للساعات الذكية، وهو Android Wear المستخدم حاليا في كلا من ساعة LG G Watch و Moto 360، لكنه للأسف لم تتح إلينا معرفة النظام بشكل جيد.

لذلك فالآن عدد من موظفي جوجل يستعرضون كيف سيكون نظام التنبيهات على هذا النظام، حيث أن التنبيهات ستكون عبارة عن شريط أو نافذة صغيرة ستظهر من الأسفل، بجانب أيقونة التطبيق على أعلى يمين النافذة.


كما أنه سيكون هنالك نظام تحكم بخدمات البودكاست والموسيقى بطريقة تظهر في نفس الشاشة للتقديم أو للتأخير أو تشغيل كما أن الشاشة تعرض نظام تنبيه واحد على شكل مربع يظهر في أسفل الشاشة يمكنك التنقل مابين أنظمة التنبيهات من خلال السحب من اليسار إلى اليمين والعكس.

تابع القراءة Résuméabuiyad

آبل تستحوذ رسميا على Beats Electronics بمبلغ 3 مليارات دولار

3:40 م | | | 0تعليقات

أكدت شركة "أبل" الأميركية أنها ستستحوذ على شركة الإلكترونية "بيتس" Beats Electronics مقابل ثلاثة مليارات دولار. وشركة Beats هي صاحبة العلامة التجارية الأشهر في العالم في مجال السماعات والإكسسوارت التكميلية التي يستخدمها حاملو الهواتف النقالة، وأجهزة تشغيل أم بي 3.

و أوضحت آبل أنها ستدفع 2,6 مليار دولار نقدا للشركة و 400 مليون دولار كأسهم. وبهذا تحسم الشركة أمرها بعد أن صدرت أخبار الصفقة منذ عدة أسابيع و توقعت المصادر قرب انجازها لكن مؤخراً صدرت اخبار تبرر تأخرها لتعقيداتها كونها أكبر صفقة تنجزها آبل بقيادة تيم كوك.

وسينضم نجم الراب Dr. Dre و المؤلف Jimmy Iovine إلى إدارة آبل وستستمر الشركة بإستخدام علامتها التجارية. وسيعمل Iovine بدوام كامل لدى آبل وسيترك منصبه كرئيس مجلس إدارة شركة Vivendi للتسجيلات والإنتاج، في حين أن المغني Dr. Dre واسمه الحقيقي Andre Young سيتابع عمله في إنتاج الأغاني لكنه سيقدم ما يستطيع عليه لآبل. وسيعمل مدراء Beats في آبل تحديداً في قطاع الموسيقى و بث الأغاني، كما أنهم سيعملان على ربط مجالي التقنية و الترفيه معاً.

وبالرغم من أن متجر الآيتونز لايزال المسيطر على صناعة الموسيقى عبر الإنترنت، إلا أن المستخدمين بدأو يتجهون أكثر إلى خدمات بث الأغاني حسب الإشتراك مثل Spotify و Pandora.

وهبطت تحميلات الأغاني المنفردة في السواق الأمريكي 6% العام الماضي لتصل إلى 1.3 مليار اغنية، وحافظت تحميلات الألبومات الكاملة على نفس عدد تحميلات الأعوام الماضية عند 118 مليون تحميل.

وتملك خدمة Pandora المجانية التي تعتمد على الإعلانات لتحقيق الدخل 70 مليون مستخدم نشط، في حين أن Spotify لديها 40 مليون مستخدم نشط منهم 10 مليون مستخدم بإشتراك مدفوع وتملك آبل 40 مليون مستخدم أمريكي على راديو الآيتونز.

تابع القراءة Résuméabuiyad

مايكروسوفت تطور نظام الترجمة الفورية لبرنامج سكايب

1:02 م | | | 0تعليقات

تعمل مايكروسوفت على تطوير خاصية (Skype Translator) و التي ستكون متوفرة بالنسبة لـ 40 لغة و ستمكن شخصين يستعملان لغتين مختلفتين من التواصل بينهما عبر الترجمة الصوتية الفورية و في الوقت الحقيقي, الخاصية ستكون متوفرة بشكل رسمي في نهاية السنة.

و قد أكدت مايكروسوفت على مدونتها الإلكترونية أنها ستقوم بإطلاق خاصية الترجمة الفورية Skype Translator على خدمتها الشهيرة للمحادثة سكايب, الخدمة الجديدة ستكون متوفرة من الشركة في نهاية سنة 2014 في نسختها التجريبية و ستكون متوفرة في 40 لغة في إطار نظام ويندوز 8 و على جميع الأجهزة كما وعدت مايكروسوفت.

وقد تم الإعلان عن هذه الخاصية الجديدة خلال فعالية ندوة (Recode) في كاليفورنيا و التي جمعت كبار مسؤولي مايكروسوفت و على رأسهم المدير العام الجديد (ساتيا ناديلا) حيث قام هذا الأخير بإستعراض هذه الخاصية عبر محادثة على سكايب مع مسؤول آخر في مايكروسوفت وهو (جورديب سينغ بال) حيث تحدث بالألمانية فيما تحدث (ساتيا ناديلا) بالإنجليزية و تمت عملية الترجمة الفورية.

و حسب المسؤولين في مايكروسوفت فإن خاصية Skype Translator هي نتاج عشر سنوات من العمل الجاد فيما يتعلق بأبحاث التعرف على الصوت و الترجمة الأتوماتيكية و كذلك الذكاء الإصطناعي.


تابع القراءة Résuméabuiyad

إل جي تكشف رسميًا عن هاتف LG G3

12:53 م | | | 0تعليقات

كشفت شركة إل جي بشكل رسمي عن هاتفها الجديد LG G3 من خلال مؤتمر صحفي في مدينة لندن، اليكم المواصفات العتادية للهاتف وكذلك الميزات البرمجية:

  • شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1440×2560 بكثافة 538 بيكسل في الإنش
  • الذاكرة العشوائية 2 أو 3 غيغابايت بحسب الطراز
  • السعة التخزينية الداخلية 16 أو 32 غيغابايت بحسب الطراز
  • دعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • معالج Snapdragon 801 بتردد 2.46 غيغاهرتز
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة وحساس ليزري للتركيز التلقائي
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • السماكة 8.9 ميليمتر
  • الوزن 149 غرام
  • أندرويد 4.4.2 (كيت كات)


ركزت إل جي في هاتفها على البساطة، وقد كررت الشركة كلمة “البساطة” كثيرًا خلال الحدث الذي كشفت فيه عن الهاتف حيث يمتلك الهاتف جميع أزرار التحكم في الجهة الخلفية منه وبالتالي فالجوانب خالية من الأزرار، في حين أن الغطاء الخلفي للهاتف مصنوع من المعدن المصقول خفيف الوزن والمقوّس من طرفيه لإعطاء سهولة أكثر في إمساك الجهاز، ومما يساعد على إمساك الجهاز بشكل أفضل كذلك هو الحواف الضيقة للشاشة والجسم الضيّق نسبيًا للجهاز، حيث قالت الشركة أنه ورغم قياس الشاشة الذي يبلغ 5.5 إنش فإنه يسهل الإمساك به والتعامل معه بيد واحدة، وقالت بأن جسم الجهاز أقرب إلى الأجهزة ذات الشاشات بقياس 5.1 إنش من حيث الحجم العام.

ومن أبرز ما ركزت عليه الشركة في هذا الهاتف هو الكاميرا، التي تتمتع بتركيز تلقائي عبر شعاع من الليزر Laser Auto Focus وهي تقنية تُستخدم للمرة الأولى في الهواتف الذكية، حيث تتيح قياس البعد بين الجسم المراد تصويره والكاميرا باستخدام شعاع ليزري وبالتالي تسمح بالتركيز بسرعة ودقة عاليتين حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كما تمتعت الكاميرا الأمامية بتحسينات هامة، فهي تتمتع الآن بحساس أكبر وبحجم 2.1 ميغابيكسل وأكثر قدرة على امتصاص الضوء. كما زودت إل جي الكاميرا بطريقة سهلة لالتقاط الصور الذاتية Selfies، حيث يكفي أن تقوم برفع قبضة يدك أمام الكاميرا وضم أصابعك كي يميز الهاتف هذه الحركة ويقوم بالتقاط صورة بعد ثلاث ثواني مما يضمن عدم اهتزاز الهاتف عند التقاط الصورة بالشكل التقليدي.


أما من الناحية البرمجية فقد قدمت إل جي في هذا الهاتف واجهة بسيطة برسوميات مسطحة، قريبة من نوعًا ما من نمط واجهات أندرويد الافتراضية من غوغل، وهذه نقطة إيجابية جدًا حيث تبدو الواجهة الآن أجمل مما اعتدنا عليه من واجهات إل جي السابقة والتي كانت تُعتبر واحدة من نقاط ضعف هواتفها بحسب رأينا.


كما ركزت إل جي في هذا الهاتف على عدة ميزات برمجية مثل Smart Keyboard وهي لوحة المفاتيح التي تتعلم من أسلوب كتابة المستخدم لتحسين التصحيح التلقائي، كما تتيح لوحة المفاتيح للمستخدم التحكم بارتفاعها بسهولة وتخصيص بعض الحروف عليها من أجل كتابة أسرع. وتحدث الشركة كذلك عن ميزة Smart Notice التي تقوم بتقديم الاقتراحات للمستخدم بحسب اسلوب استخدامه للهاتف وموقعه الجغرافي لتقديم المعلومات عند الحاجة إليها، هذه الميزة قد تذكرك بإجراء مكالمة هاتفية كنت قد نسيت الرد عليها أو سؤالك إن كنت ترغب بحذف الملفات الموجودة منذ فترة طويلة على جهازك والتي لا تستخدمها. أما بالنسبة لحالة الطقس فهي تقترح عليك أخذ مظلة قبل الخروج من المنزل بسبب احتمال هطول المطر، وغير ذلك.

من الميزات البرمجية أيضًا ميزة Smart Security التي تهدف إلى تحسين حماية الهاتف بشكل عام، وتندرج تحتها ميزات مثل Knock Code التي شاهدناها في أجهزة سابقة من الشركة والتي تتيح فتح الجهاز عبر النقر على الشاشة وفق تتالي معين، وميزة Content Lock التي تحافظ على الملفات الشخصية آمنة ومخفية في حال إعارة الهاتف للأصدقاء. أما ميزة Kill Switch فهي تعطي أصحاب G3 إمكانية تعطيل الهاتف عن بعد في حال سرقته، كما تتيح حذف المعلومات من الهاتف لمنع الوصول إليها.

تابع القراءة Résuméabuiyad

طريقة الحصول على التحديثات الأمنية في ويندوز XP حتى بعد وقف الدعم

7:48 ص | | | 0تعليقات

كلنا سمعنا أن شركة مايكروسوفت قررت قبل فترة عن توقف دعمها لنظام ويندوز XP بشكل رسمي، وبالتالي يحتاج مستخدمي هذا النظام للانتقال إلى نسخ ويندوز الأحدث لضمان الحصول على تحديثات باستمرار وخصوصا التحديثات الأمنية.

العديد من المستعملين أبدوا إستيائهم لهذا القرار من مايكروسوفت خصوصا ان العديد من المستعملين قد لايتوفرون على حواسيب بإعدادات قوية من اجل تشغيل أنظمة حديثة من مايكروسوفت وعليه تبقى هذه الفئة من المستخدمين أمام خيارين إما إتمام إستخدام ويندوز إكسبي رغم ثغراته الامنية أو الانتقال إلى انظمة تشغيل اخرى خفيفة ومحمية مثل لينكس، الامر الذي لن يكون من السهل على المستخدم العادي إدارته بل وكذلك إنجاز العديد من المهام عليه .

لكن المستخدمين الراغبين بالحصول على تحديثات أمنية لنظام ويندوز XP يمكنهم القيام بهذه العملية حتى بعد توقف الدعم الرسمي من مايكروسوفت.

فكل مايحتاجه المستخدم هو تنزيل الملف من هذا الرابط الذي يقوم بإضافة تعليمة داخل نظام الريجستري في ويندوز تسمح بالحصول على التحديثات الأمنية. وبعد تنزيل الملف وتشغيله على الحاسب، يحتاج المستخدم إلى إعادة التشغيل ليتم تنفيذ التعديلات الجديدة.

تابع القراءة Résuméabuiyad

3 طرق لتشغيل الموسيقى الموجودة في حاسوبك من جوجل كروم

7:26 ص | | | 0تعليقات

كثيرا ما نتحدث عن مدى قوة شبكة الإنترنت وعن مدى تطور المتصفحات، فالمتصفح الحديث يمكنه فتح الصور وتشغيل ملفات الفيديو، وقراءة وثائق PDF. لذلك سأقدم لكم اليوم  3 طرق للإستماع إلى الموسيقى الموجودة في حاسوبك من متصفحك مباشرة.

يمكن التحكم في برنامج VLC عن طريق المتصفح لمعرفة كيفية ذلك زوروا هذا الموضوع

أولا : إضافة Achshar Player


من أسهل الطرق لتشغيل الموسيقى في كروم هي باستخدام إضافة، بالرغم من أن متجر جوجل كروم يعج بالإضافات التي تشغل الموسيقى من Spotify، أو يوتيوب وغيرها، إلا أن إضافة Achshar Player مخصصة الموجودة في حاسوبك.

هذه الإضافة تدعم قوائم التشغيل (Playlist) و ميزة البحث، والكثير غيرها من المميزات.الإضافة تفتح علامة تبويب، والتي يجب أن تظل مفتوحة في جميع الأوقات لتشغيل الموسيقى.

ثانيا : إضافة MP3 Player


إضافة Mew-Zik هي من أفضل مشغلات الموسيقى MP3. حيث يمكنك الاستماع إلى ملفات MP3 أو (OGG) من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز تخزين، ويمكنك تخزينها في المتصفح الخاص بك حتى لا تحتاج إلى استيراد الأغاني الخاصة بك كل مرة تقوم فيها باستخدام إضافة Mew-Zik.

يمكنك الوصول إلى الخدمات التالية:
  • البحث، التشغيل، واللتشغيل العشوائي
  • كلمات الأغاني
  • أشرطة الفيديو من يوتيوب
  • أخبار عن الفنان
  • الدخول إلى صفحة ويكيبيديا للفنان

ثالثا : تطبيق Remo


إذا كنت ترغب في فصل مشغل الموسيقى عن كل تبويب كروم المفتوحة لديك ، يمكنك استخدام "تطبيق كروم"، ومن أفضل هذه التطبيقات تطبيق Remo.

ريمو يتوفر كتطبيق ويب HTML5، و كتطبيق :روم مع تطبيق الأندرويد الخاص به الذي يتيح لك التحكم في تشغيل الموسيقى. ليس هذا فقط أبل و أيضا يدعم كلمات الأغاني ومعدل الصوت (Equalizer).

التطبيق لا يبحث في الويب عن كلمات الأغاني ولكن بدلا من ذلك يعتمد عليها إذا كانت مضمنة في ملف الموسيقى. وهو يدعم ملفات بتنسيق MP3.

تابع القراءة Résuméabuiyad

LG تؤكد أن منفذ microSD في LG G3 قادر على دعم سعة تصل إلى 2 تيرا بايت!

9:24 ص | | | 0تعليقات

إدراك أن المستخدمين يعدون الهواتف الذكية كوسائط تخزين هو أمر معلوم ويتزايد شيئا فشيئا هذه الأيام. وربما ما قامت به إل جي هي صفعة قوية لكل الشركات المنافسة.

مباشرة وبدون أدنى مقدمات قامت شركة LG الكورية فرع المملكة البريطانية بوضع صحفة فيها الميزات الفنية لهاتفها الرائد LG G3 الذي سيتم الكشف عنه رسمياً يوم 27 ماي الجاري، الميزات جميعها بشكل عام متوقعة مثل شاشة بحجم 5.5 إنش تعمل بدقة Quad HD أي 1440 في 2560 بيكسل ويعمل بشريحة من نوع سناب دراجون رباعية النواة وبذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت وبكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل.

وبالرغم مما قرأتموه، فإن الإصدار الإنجليزي من إل جي جي 3 لن يحمل سوى 2 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، بينما في كوريا الجنوبية، سيحمل الهاتف الذكي الجديد 3 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية.

أيا كان ذلك فبقية الميزات هي بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للإزالة والاستبدال مع منصة شحن لاسلكية وكذلك الإصدار اندرويد كيت كات ويدعم شبكات الواي فاي التي تحقق المعيار الجديد Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac. مع شاشة 5.5 بوصة بدقة عرض 2560×1440 (QHD)، ومعالج 2.4 جيجا هرتز سناب دراجون 801 رباعي النواة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بايت.

ومع ذلك، بينما يبدو ما ذكرناه مذهلا، فإنه من الصعب أن نؤكد قدرة إل جي جي 3 بزيادة سعته التخزينية إلى 2 تيرا بايت؛ خاصة وأن أكبر سعة لبطاقات الذاكرة الموجودة حالياً هي 128 جيجا بايت، فهل أخطأت إل جي فيم ذكرت؟

وهذا هو الفيديو الرسمي الذي أطلقته إل جي قبل الإطلاق الرسمي للهاتف


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق Ringo لإجراء مكالمات دولية رخيصة الثمن دون الحاجة للإتصال بالإنترنت

7:10 ص | | | 0تعليقات

لايفضل الكثير من المستخدمين تطبيقات مثل سكايب، لاين أو فايبر لأنها تتطلب اتصالا بالإنترنت، بالإضافة إلى أن  الاتصال يجب أن يكون جيد عند المتصل وعند الطرف الآخر وهو ماقد يكون عائق ويجعل هذه التطبيقات تُقدم خدمة سيئة.

لكن مستخدمي أجهزة آندرويد، آيفون بالإضافة إلى ويندوز فون يمكنهم الإستعانة بتطبيق Ringo المجاني، والذي يوفر للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات دولية بأسعار رخيصة ودون الاتصال بالإنترنت.

التطبيق يستخدم شبكات الهاتف نفسها وبالتالي لايحتاج للإنترنت، ويقدم باقات للمستخدمين تعتبر أرخص بكثير إذا ماتمت مقارنتها بسكايب أو بالتعرفة الرسمية من شركات الاتصالات.


هذا جدول يوضح أسعار التعرفة الرسمية من شركات الاتصالات و سكايب وتطبيق Ringo لبعض أشهر الدول التي يستخدم فيها هذا التطبيق و يمكنكم معرفة أسعار التطبيق في الدولة التي تقطنون بها من هذا الرابط.






تابع القراءة Résuméabuiyad

أفضل الخدمات المجانية لضغط الصور أونلاين

6:45 ص | | | 0تعليقات

تتوفر أمام المستخدمين في وقتنا الراهن الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالصور وتقليل مساحتها، حيث تتوفر الآن الكثير من الأدوات التي صممت خصيصا لهذه المهمة. لذلك سأقدم لكم اليوم 3 مواقع ستساعدكم في تقليل مساحة صوركم مع الحفاظ على جودتها.

الموقع الأول : TinyPNG


يعد موقع TiynPNG من أفضل المواقع التي تقدم خدمة ضغط الصور، حيث يقوم بضغط الصور حتى نسبة تصل إلى 90% مع الحفاظ بشكل كبير على دقتها. إلا أنه لا يدعم سوى ملفات PNG.

الموقع الثاني : Optimizilla


موقع Optimizilla على عكس TinyPNG يدعم ملفات PNG و JPEG، وحتى 20 صورة مرة واحدة، ويتيح أيضا إمكانية إختيار عدد الألوان في الصورة و ذلك لتقليل حجمها.

الموقع الثالث : Compressor.io


يسمح موقع Compressor.io بتقليل مساحة الصور حتى نسبة تصل إلى 90% مع الحفاظ بشكل كبير على دقتها. فبعد التحويل قد لايلاحظ المستخدم وجود أي فرق بين الصورة الأصلية والصورة الجديدة.

كل مايحتاجه المستخدم هو اختيار الصورة من الحاسب لتبدأ عملية الضغط وتقليل المساحة، وبعد الإنتهاء يتم عرض الصورة الجديدة مع وجود شريط في المنتصف يقسم الصورة إلى قسمين، الأول للصورة الأصلية والثاني للصورة بعد الضغط وتقليل المساحة.

تابع القراءة Résuméabuiyad

Kairos: ساعة هجينة تجمع بين الميكانيكية التقليدية والذكية

4:27 ص | | | 0تعليقات

تستعد شركة “كايروس” Kairos لطرح ساعة ذكية في شهر ديسمبر المقبل، والتي وصفتها بأنها أول ساعة هحينة تجمع بين مميزات الساعات الذكية والتقليدية، حيث تضم عقارب ميكانيكية تقليدية إضافة إلى شاشة تدعم اللمس.

وتتميز الشاشة اللمسية في ساعة “كايروس” بنسبة شفافية عالية مما يسمح رؤية العقارب واستخدام الساعة في الوضع التقليدي، وهي شاشة من نوع TOLED مصنوعة من زجاج الياقوت المقاوم للصدمات والخدوش.

وتعمل الساعة الذكية بنظام Kairos OS الداعم للعمل مع الأجهزة المزودة بنظامي أندرويد وiOS، مع إمكانية إصدار بعض النسخ بنظام “أندرويد وير”، وأشارت الشركة إلى أن الساعة تملك جميع خصائص الساعات الذكية مثل تلقي الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني وتنبيهات بالمكالمات الواردة مع إمكانية الرد عليها.

وأوضحت شركة “كايروس” أن الساعة، المقاومة للماء، يمكنها كذلك تلقى تنبيهات من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، كما يمكن استخدامها لتلقي تنبيهات بالرسائل الواردة الجديدة في تطبيقات المراسة مثل تطبيق “واتس آب”.

وتستطيع الساعة الذكية التحول إلى وحدة تحكم عن بعد للأجهزة الذكية كالهواتف والحواسب اللوحية، حيث يمكن استخدامها لالتقاط الصور أو لإرسال رسائل محفوظة مسبقاً أو لتشغيل تطبيقات الموسيقى.

وأشارت “كايروس” إلى أن الساعة ستزود بواجهة متعددة اللغات، تدعم اللغة العربية، وستزود بمستشعر لاستخدامها كجهاز لقياس معدل حرق السعرات الحرارية أو عدد الكيلومترات التي قام مستخدمها بمشيها يومياً، كما ستدعم الاتصال بالأجهزة الذكية عبر تقنية “بلوتوث 4″.

وأضافت الشركة أن الساعة ستزود ببطارية سعة 180 ميلي أمبير/ساعة، والتي ستمكنها من العمل بشكل متواصل لمدة تتراوح ما بين 5 أيام إلى 7 أيام، وهي البطارية التي يتم شحنها عبر كابل توصيل من نوع USB.

وبدأت “كايروس” في تلقي طلبات الشراء المسبق لساعتها الذكية الجديدة، التي تطرحها بتصميمات من المعدن والذهب، عبر موقعها الإلكتروني، kairoswatches.com، حيث يتوافر طرازين منها الأول، MSW 155، سيبدأ شحنه في ديسمبر المقبل، والثاني، SSW، سيبدأ شحنه في مارس 2015.


يذكر أن “كايروس” تعتزم طرح أقل طرازات ساعتها الذكية الجديدة ثمناً مقابل 1199 دولار أمريكي، رغم أنها توفره للطلب المسبق بسعر 499 دولارا، وهو طراز MSW 115 مصنوع من المعدن وبرباط للمعصم من الجلد، فيما يبلغ أعلى سعر لطرازات الساعة 2149 دولاراً.


تابع القراءة Résuméabuiyad

ماهو الفرق بين مشغل ART و Dalvik VM في اندرويد ؟

3:29 ص | | | 0تعليقات

لا شك أن اندرويد في هذه الفترة تطور كثيراً وحصل على العديد من التعديلات على ميزاته لكن الشيئ الوحيد الذي بقي ثابتاً تقريباً هو المشغل الافتراضي Dalvik VM الذي يشغل تطبيقات جميع إصدارات اندرويد بما فيها الإصدار الأخير اندرويد كيت كات، لكن جوجل ومنذ أكثر من 30 شهراً تعمل على استبداله بمشغل افتراضي آخر باسم ART فما الفرق ما بين هذين الاثنين؟

هذا الأخير اختصار لـ Android Run Time وحسب عملاق البحث على شبكة الانترنت سيكون بأداء أسرع وكفاءة أكبر إلى جانب الاستهلاك الأقل للبطارية وتعطيك جوجل الخيار لتشغيله في كيت كات بدلاً من Dalivk من خيارات المطور Developer Options.


Dalvik Virtual Machine يعمل على مترجم من نوع Just In Time Compiler أي الترجمة الآلية لكن في كل مرة يشغل فيها التطبيق وهذا لايتمتع بالكفاءة الكافية إلا أن هذه العملية لا تحتاج إلى عتاد صلب قوي وتعمل على أنواع مختلفة منه. بينما ART يعمل على ترجمة مسبقة للتطبيقات تدعى بـ Ahead Of Time وتحويلها إلى لغة آلة عند تثبيت التطبيق لأول مرة وهذا بالطبع يختصر كثيراً من زمن تشغيل التطبيقات وكذلك تشغيلها بسرعة أكبر.

للأمانة تم اختبار كل من المشغلين بواسطة تطبيقات الاختبار الشهيرة مثل Linpack For Android، Real Pi، Quadrant Standard، و كذلك AnTuTu Benchmark حيث لم تظهر تفوقاً واضحاً لـ ART بل في بعضها تفوق Dalvik، لكن مع ملاحظة أنها لا تعتبر دقيقة بشكل كبير ولا تعطي معيار واضح لكنها تبقى الوسيلة الوحيدة المتوفرة حتى الآن.


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق Wthr لمعرفة حالة الطقس لأجهزة آيفون وأيباد

9:00 ص | | | 0تعليقات

Wthr هو من آخر تطبيقات الطقس التي جعلت ظهور على متجر الآب ستور.  تطبيق للتنبؤ بحالة الطقس يأتي مع رادار عالي الدقة، وهو متاح مجانا في المتجر. ويمكن تحميل هذا التطبيق على الأيفون أو الأيباد من خلال المتجر.

Wthr يعطيك تحديث الطقس والتنبؤات ليس فقط لمنطقتك الحالية ولكن أيضا للمناطق القريبة. هذا التطبيق الذي يأتي مع واجهة رائعة.  هذه الواجهة  يمكنك من خلالها عرض أحوال الطقس كل ساعة.

بعض المعلومات الأخرى التي يستطيع هذا التطبيق عرضها هي جودة الهواء ،التنبؤات لكل ساعة، أوقات شروق/غروب الشمس وغيرها من التفاصيل المتصلة بالطقس.


لتطبيق Wthr واجهة نظيفة وجميلة حيث يمكنك من خلالها معرفة أحوال الطقس دون عناء. يمكن للمستخدمين أيضا التبديل بين وحدات الحرارة بسهولة  من الدرجة المئوية إلى الفهرنهايت أو العكس، و أيضا الحصول على إشعارات في حالة تغير الطقس.


تابع القراءة Résuméabuiyad

ناسا تكشف عن 'GlobalSelfie' : صورة للأرض مصنوعة من صور Selfie

8:24 ص | | | 0تعليقات

في "يوم الأرض" هذا العام، طلبت ناسا من الناس في جميع أنحاء العالم أن يلتقطوا صور Selfie لأنفسهم (الـ Selfie هي صورة لنفسك تلتقطها بنفسك باستخدام كاميرا رقمية، أو باستخدام هاتف ذكي مجهز بكاميرا رقمية) وإرسالها لمشروع خاص. 

ناسا أصدرت مؤخرا الـ "Global Selfie" التي تشمل الصور الفوتوغرافية الفردية لأكثر من 36,000 من أكثر من 50000 صورة نشرت في جميع أنحاء العالم في "يوم الأرض".

وأوضحت ناسا أن الصورة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الأرض الذي وافق 22 أبريل من العام الحالي، وتم عمل Tag للأشخاص الذين شملتهم الصورة، ولكن «ناسا» أطلقت المنتج النهائي للصورة يوم الخميس 22 مايو الجاري.

ونشرت صور Selfie في كل القارات و من 113 بلد، من القارة القطبية الجنوبية حتى اليمن، ومن غرينلاند إلى غواتيمالا، وباكستان إلى بيرو – والصورة العالمية الناتجة عن ذلك كانت صورة بحجم gigapixel 3.2 يمكن للمستخدمين إلقاء نظرة عليها من هنا.

تابع القراءة Résuméabuiyad

جوجل تعلن عن إطلاق كروم 35 لسطح المكتب و الأندرويد بمميزات جديدة

4:14 م | | | 0تعليقات

بدأت جوجل بإطلاق النسخة 35 من متصفحها جوجل كروم لأجهزة سطح المكتب، والأندرويد. التغييرات والميزات الجديدة التي أدخلت لإصدار سطح المكتب مخيبة للآمال للمستخدمين ولكن المطورين سوف يرحبون به.

جوجل كروم 35 يدعم وبعض الميزات الجديدة في JavaScript، وإضافات جديدة وواجهات برمجة جديدة، و قابلية أفضل لتسيير المساحات على الذاكرة، كما أن الإصدار 35 من المتصفح جاء ليصلح قرابة 23 ثغرة أمنية.


من جهة أخرى كروم 35 للأندرويد يدعم النوافذ المتعددة لجميع الأجهزة، ويدعم أيضا تشغيل الفيديو في وضع ملء الشاشة مع عناصر تحكم HTML وإضافة الدعم لخاصية subtitles لفيديوهات HTML5، و إمكانية إستعادة علامة تبويب تم إغلاقها بشكل عرضي.

تابع القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة ©2013