طريقة التحكم بصلاحيات تطبيقات الأندرويد ومنعها من الإتصال مع شبكة الإنترنت

6:32 ص | | | 0تعليقات



الكثير منا يستخدم خدمة إتصال البيانات (3G\4G) للحصول على بيانات الإنترنت، وكما نعلم استخدام الإنترنت عبر هذه الخدمات هو موضوع مقيد بكم محدد من الرصيد، لذلك سنواجه صعوبات في الحد من استخدامنا للإنترنت، ناهيك عن التطبيقات التي تقوم بصرف المزيد من رصيدك بمجرد إتصالك بالشبكة من دون أي تصريح لها، ولكن السؤال يطرح نفسه، هل من الممكن التحكم في إتصال التطبيقات التي تعمل مع شبكة الإنترنت ؟ نعم، هنالك تطبيق NoRoot Firewall الجدار الناري الَّذي يتحكم بعمليات إتصال تطبيقاتك في الشبكة سواء كانت (3G\4G\WiFi).

أولاً: نقوم بتحميل تطبيق NoRoot Firewall رابط من متجر Google Play: هنا



ثانياً: قم بتثبيت التطبيق على جهازك، ومن ثم إدخل إلى التطبيق وإضغط زر إبدأ.





ثالثاً: ربما يطلب النظام الموافقة على مصادقة التطبيق لمنحه صلاحيات التحكم بالشبكة، قم بتحديد أنك تثق بالتطبيق وإضغط على زر موافق.




سنجد أن الإتصال بالشبكة تم إيقافه على جميع التطبيقات، وبالتجربة على المتصفح نجده لا يستقبل البيانات.




رابعاً:

نعود إلى التطبيق لنحدد التطبيقات التي نريد إتصالها بالشبكة عبر الذهاب إلى تبويب "التطبيقات" وتحديد التطبيقات المطلوب إتصالها بالشبكة، عبر تحديد خانة نوع الإتصال في كل تطبيق، حيث نلاحظ أن هنالك أيقونتان واحدة للشبكة والأخرى لإتصال الـWiFi، وبعد إتمام هذه العملية سنلاحظ أن التطبيق الَّذي تم تحديده عاد إتصاله مع الشبكة وبدأ بتبادل البيانات.








ومن هنا تمكنا من السيطرة على تطبيقات الإتصال بشبكة الإنترنت وخففنا من إستنزافها لرصيدنا. أخبرنا هل هذه الطريقة مهمة لك؟ شاركنا رأيك.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013