دراسة : تصاعد كبير في استخدام تطبيقات اللانشر على أجهزة أندرويد

8:50 ص | | | 0تعليقات

إن كانت قابلية أندرويد العالية للتعديل والتخصيص هي من أبرز ميزاته، فإن من أبرز ما يمنحه هذه الميزة هي إمكانية تغيير ما يُعرف باللانشر Launcher بسهولة شديدة. اللانشر أو ما يُعرف بالمُشغّل أو الشاشة الرئيسية، هو التطبيق الذي يُقدّم واجهات الشاشة الرئيسية لأندرويد، بالإضافة إلى درج التطبيقات.

يعتمد مستخدمو أندرويد على تطبيقات اللانشر لتخصيص هواتفهم وتغيير تجربة الاستخدام بحسب الخصائص العديدة التي تقدمها تطبيقات اللانشر المختلفة ومنها Go Launcher و Aviate و Facebook Home و EverythingMe و Nova وغيرها الكثير.


بحسب دراسة نشرتها شركة Flurry فإن عدد مستخدمي أندرويد الذين باتوا يعتمدون على تثبيت تطبيقات اللانشر الخارجية لتغيير شكل واجهات هواتفهم قد تضاعف بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث كشفت بيانات الشركة أن مستخدمي تطبيقات اللانشر قد بلغوا خلال الربع الحالي (والذي لم ينتهِ بعد) ضعف ما بلغوه خلال العام 2013 بأكمله.

هذا يعني بأن مزيدًا من مستخدمي أندرويد يتجهون بشكل كبير إلى تخصيص واجهات هواتفهم، وبأن النمو الكبير لهذا السوق سيعني توجه المزيد من المطورين إلى تحسينه والاستفادة منه، وقد يكون هذا ما دفع Firefox إلى شراء EverythingMe و Yahoo إلى شراء Aviate.

يُذكر بأن غوغل أضافت في تحديث أندرويد 4.4 (كيت كات) خيارًا ضمن الإعدادات يتيح تبديل اللانشر بسهولة.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013