اليوم تمر 25 سنة على إنشاء شبكة الويب

6:56 ص | | | 0تعليقات

تحتفل شبكة الويب العالمية اليوم بالذكرى 25 لإنشائها, حيث حدث ذلك بالظبط في 12 مارس من سنة 1989 على يد المهندس المعلوماتي البريطاني (تيم بيرنيرس لي) و الذي إقترح على المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية شبكة لإدارة المعلومات تحت إسم (ويب).

هذا المشروع الطموح الذي قدمه (تيم بيرنيرس لي) قبل 25 سنة من الآن سيصبح مفتوحا للعموم إبتداءا من سنة 1990 بالموازاة مع إطلاق أول متصفح ويب بإسم (WorldWideWeb).


ومن الواجب التذكير بأنه من الخطأ الخلط ما بين الإنترنيت و الويب لأن الويب مجرد واحد من الإستخدامات المتعددة للإنترنيت، حيث تشير الأرقام إلى أن 919 مليون مستخدم هم من زوار الويب من أصل 2.7 مليار مستخدم لشبكة الإنترنيت.

من جهة أخرى تتحدث العديد من المصادر عن كون مرور 25 سنة من عمر الويب تدل على أنه ربما أصبح في طريقه للإنحدار و الإختفاء بعد هذه المدة الطويلة, لكن في المقابل يشير الخبراء أن هذا الرقم لا يعني أي شيء لأن الواقع هو أن شبكة الويب مازالت في بداياتها و أنها مازالت غير مكتملة البناء و تحتاج لمزيد من التطوير خصوصا إن تحدثنا مثلا عن المحتوى العربي الذي يتسم بالفقر و الضعف و غياب التنوع و المساهمات الهادفة.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013