الشركة المطورة لتطبيق Paper تطالب فيسبوك بتغيير اسم تطبيقها الجديد

5:27 ص | | | 0تعليقات

كما تم الإعلان عن ذلك في الأسبوع الماضي إنطلق العمل بتطبيق قارء الأخبار الجديد لشركة فيسبوك (Paper), التطبيق الجديد متوفر مجانا لكن فقط في المتجر الإلكتروني لآبل لأن هذا التطبيق متوفر في نظام iOS و في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن يبدو أن الإسم الذي إختارته فيسبوك لتطبيقها قد يجلب عليها بعض المشاكل, حيث إن أحد أشهر التطبيقات الخاصة بأجهزة iPad تحمل نفس الإسم Paper, التطبيق الذي أطلق سنة 2012 و يهتم بإنجاز الرسومات والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية وغيرها من أدوات الكتابة و الرسم وتقول الشركة المطورة للتطبيق أن لديها قرابة 100 مليون مستخدم.

حيث وجه Georg Petschnigg، المدير التنفيذي لشركة FiftyThree و هي الشركة المطورة لهذا التطبيق، في مدونة الشركة رسالة إلى فيس بوك التي أطلقت تطبيق جديد يحمل اسم Paper والخاص بمتابعة الأخبار، ومفاد هذه الرسالة هي مطالبة فيس بوك بتغيير اسم تطبيقها الجديد الذي جاء بنفس الاسم الخاص بتطبيق الشركة، والذي حصل على العديد من الجوائز منذ إصداره للمرة الأولى في مارس 2012.

ويأتي تطبيق Paper المعروف والخاص بشركة FiftyThree بخدمة الرسم باستخدام أجهزة آيباد، حيث يختلف في فكرته بشكلٍ كامل عن تطبيق فيس بوك، إلا أنه يحمل نفس الاسم.

وأشار المدير التنفيذي لشركة FiftyThree بأنه من الصعب حاليًا إعادة تسمية التطبيق الخاص بفيس بوك كونه وصل إلى المتجر اليوم، وبالتالي كان من المفترض أن تقوم فيس بوك بإعادة تسميته قبل طرحه للعلن، ولكن عندما تم التواصل معهم قبل طرح التطبيق، ردت فيس بوك باعتذار كونها لم تتواصل مع FiftyThree حول ذلك الاسم، ولكن الاعتذار لم يجلب أي حل للمشكلة.

وكانت فيس بوك قد طرحت تطبيقها الجديد Paper داخل متجر آبل للتطبيقات، ليتمكن مستخدمي أجهزة آيفون بنظام تشغيل iOS 7 وما فوق من تحميله.

وفيما يتعلق بقضية الاسم، حاول العديد من المطّلعين على المسألة التواصل مع فيس بوك للحصول على رد حول ذلك الموضوع، ولكن فيس بوك رفضت التعليق حول ذلك في الوقت الحالي.





هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013