جوجل تقدم عدسة لاصقة ذكية لمراقبة مستوى السكري في الدم

5:26 ص | | | 0تعليقات

كشفت جوجل عن عدسة ذكية جديدة مخصصة للمرضى بداء السكري، عدسة العين الذكية الجديدة تهدف إلى مراقبة نسبة السكر في دم  المصابين بهذا المرض مما يجنبهم أي تداعيات سلبية.

داء السكري من الأمراض ذات الانتشار الواسع على مستوى العالم حيث بلغت نسبة انتشاره ما يقارب الـ 5% من إجمالي سكان العالم وتزداد هذه النسبة كثيرا في بعض الدول، إنّ مرض السُّكري هو الداء الذي تكون فيه مستويات سكر الدّم عالية جداً. يأتي السكر من الأطعمة التي نتناولها، أما الأنسولين فهو الهرمون الذي يساعد على دخول السكر إلى الخلايا لكي يعطيها الطاقة، لذا يجب على المصاب بهذا الداء مراقبة حالته بشكل يومي. ومن هنا اتت فكرة عدسة العين الذكية التي تقوم بمراقبة مستوى السكر في الدم



المشروع الجديد المطور من قبل مختبرات جوجل (GoogleX), يهدف إلى تقديم وسيلة ناجعة لمرضى السكري من أجل مراقبة حالتهم بشكل يومي، حيث قدمت جوجل عدسة عين ذكية تقوم بمراقبة مستوى مادة الغليكوز في الدموع مرة كل ثانية وهو ما يمكن من معرفة نسبة السكر في الدم بكل دقة، وحينما يتجاوز مستوى السكر في الدم المستويات الطبيعية فإن إشارة ضوئية تعلم المريض بذلك.

جوجل تقدم هذا المشروع بالتعاون مع العديد من الجهات من بينها الإتحاد الدولي لمحاربة مرض السكري، ويبدو أنه سيكون من أنجح مشاريع جوجل لسنة 2014.



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013