إضافة لمتصفح كروم للوصول السريع إلى خدمات جوجل

2:53 م | | | 0تعليقات


يعتمد العديد من المستخدمين على موقع جوجل وخدماته مثل “جوجل درايڤ”،”جوجل بلس”،”جوجل مابس” وغيرها من خدمات جوجل.

ومن المعروف أنه في موقع جوجل يوجد شريط أسود اللون يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى هذه الخدمات، ولكن خارج جوجل يختفي هذا الشريط.



إضافة Black Menu لمتصفح جوجل كروم تقدم قائمة مشابهة للموجودة في موقع جوجل الرسمي، هدفها إتاحة الوصول السريع لخدمات جوجل.


بعد تنزيل الإضافة، نضغط على الآيقونة الخاصة بها في زاوية المتصفح بعد شريط العنوان فتظهر لنا خدمات جوجل، وبالوقوف فوق مؤشر الماوس على أي خدمة يظهر لنا نافذة مصغرة من أجل استخدام الخدمة مباشرةً دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع الخدمة.

لتحميل الاضافة، من هنا


تابع القراءة Résuméabuiyad

برنامج لإعادة إعدادات الويندوز إلى الوضع الاصلي لحل مشاكل النظام

2:43 م | | | 0تعليقات

مع إستخدام نظام تشغيل ويندوز لمدة طويلة من الزمن ، فقد تضهر مجموعة من الأخطاء في النظام وهذا راجع الى التلاعب الذي قد يلحق الرجستري من طرف بعض البرامج التي تقوم بتتبيثها على حاسوبك ، إضافة الى انه مع الوقت قد يصبح النظام بطيئ في الإقلاع  وهذا امر معروف عن الويندوز .

لهذا فعوض ان يكون الحل هو فرمتة الحاسوب ،اقترح عليكان يكون خيارك الاخير برنامج RefreshPc ، الاخير الذي يقوم بإرجاع اعدادات الرجستري الى الوضع الاصلي كما انه يساهم في تسريع إقلاع الحاسوب ، فإذا كنت تعاني من ضهور أخطاء نظام غير معروفة ؟ او قمت بحذف ڤيروسات من حاسوبك وبعد ذلك لاحظت مشاكل في إستعمال نظام التشغيل ؟ اذن عليك بـــ RefreshPc كلما عليك بعد تحميل البرنامج وتشغيله النقر على Refresh My windows settings حيث ان الحاسوب بعد إلإنتهاء من تصليح مدخلات الرجستري والإعدادات الخاطئة في الحاسوب سيطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب فلاتتردد في القيام بذلك .




برنامج RefreshPc يعمل ومجرب على ويندوز إكسبي ، ڤيستا، ويندوز 7 ، وهو يعتبر حل فعال فيما إذا كانت اخطاء النظام هي اخطاء بسبب تضرر مدخلات الرجستري

تحميل RefreshPc

تابع القراءة Résuméabuiyad

اضافة لمتصفح كروم لمتابعة جميع الشبكات الإجتماعية في آن واحد

2:26 م | | | 0تعليقات

مع كثرة الشبكات الإجتماعية التي تختلف في تخصصاتها، أصبحت عملية متابعة جميع الشبكات أمر مرهق للبعض، وقد يستغرق وقتاً طويلاً للإطلاع على آخر التنبيهات في كل شبكة على حدة.

ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام إضافة بسيطة لمتصفح جوجل كروم تعرف باسم “ شايم “ Chime، حيث تتيح الإضافة تسجيل الدخول بحسابات الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك، تويتر، جوجل+، ريديت، فليكر وغيرها.

وبعد تسجيل الدخول يظهر أي تنبيه جديد في أعلى المتصفح، بالإضافة إلى وجود صفحة تحوي على جميع التنبيهات يمكن للمستخدم الدخول والإطلاع عليها في وقت واحد، كما يمكن عن طريق نفس الصفحة، فرز التنبيهات المعروضة حسب الشبكة الإجتماعية.


لتحميل الاضافة، من هنا

تابع القراءة Résuméabuiyad

أفضل 8 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات للهواتف الذكية

9:40 ص | | | 0تعليقات

هل وجدت نفسك يوما في موقف حيث كنت في حاجة لكتابة فكرة, و تجد أنه لم يكن لديك قلم و ورقة؟ في حين أن الوقت غير مناسب لجلب ورقة وقلم. الغالبية منا الآن يمتلكون هواتف ذكية، لذلك هنا تبرز الحاجة لتدوين الملاحظات في جهاز تحتفظ به معك في كل مكان تذهب إليه.

هناك العديد من تطبيقات تدوين الملاحظات للهواتف الذكية. معظمها لديها الكثير من الميزات الرائعة لتنظيم الملاحظات بشكل أفضل والكثير منها يعملون على منصات متعددة مما يسمح لك بمزامنة وتدوين الملاحظات الخاصة بك أينما ذهبت.

فيما يلي 10 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات لكل من ال Android و ال iOS

Evernote


ايفرنوت هو واحد من أول (وأفضل) التطبيقات التي سوف يفكر فيها الناس عندما يتعلق الأمر بتدوين الملاحظات. وهو متوفر على العديد من المنصات : الويب، سطح المكتب، الأي أو أس، الأندرويد، الويندوز فون. و يمكنك أيضا مزامنة الملاحظات الخاصة بك عبر منصات مختلفة ، مما يتيح لك الحصول على كل ملاحظاتك مهما كان الجهازالذي كنت تستخدمه. كما يسمح بحفظ الملاحظات على شكل صور، ويمكنك مشاركة الملاحظات الخاصة بك مع أي شخص من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الفيسبوك.

المنصة : Android | iOS | BlackBerry | Windows Phone

Catch Notes


إذا كنت قدسئمت من تسجيل الحسابات فقط لتدوين الملاحظات، جرب Catch Notes. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك أو حساب Google ثم إنشاء الملاحظات الصوتية، و الملاحظات على شكل صور والملاحظات النصية. يمكنك أيضا تعيين تذكير بحيث أنه لن يفوتك شيء مهم. يتيح Catch Notes أيضا تعيين رمز مرور من 4 أرقام للملاحظات الحساسة التي تريد الاحتفاظ بخصوصيتها. يمكنك أيضا إنشاء المساحات المشتركة، وسيتم مزامنة الملاحظات التي تم إنشاؤها ضمنها.

المنصة: Android | iOS

FetchNotes


تحب الهاشتاق؟ إبتهج لأنه يمكنك استخدام الهاشتاق لتنظيم الملاحظات مع FetchNotes. يتيح لك FetchNotes وضع العديد من الهاشتاقات إلى كل ملاحظة . يمكنك سحب الملاحظات من خلال النقر على الهاشتاج الذي تريد. و إذا هاتفك الذكي على وشك الإنطفاء بسبب البطارية وكان لديك هاتف عادي معك، يمكنك إرسال الملاحظات إلى حساب Fetchnotes الخاص بك عن طريق إرسال رسالة نصية، والتسعيرة هي نفس تسعيرة الشبكة التي تستخدمها.

المنصة : Android | iOS

SomeNote


SomNote هو تطبيق ويب سهل الاستعمال لتدوين الملاحظات على شبكة الإنترنت حيث يمكنك إنشاء ملاحظات متعددة مع خيار إرفاق ملفات الوسائط أو الوثائق. يمكنك تخزينها حتى في مجلدات متعددة الألوان، وإذا كنت تريد تخزين الكثير من الملاحظات، SomNote يقدم 100MB من التخزين السحابي مجانية لكل حساب. بالاضافة الى ذلك، مع حساب مسجل يمكنك مزامنة كل ما تكتبه من ملاحظات على أي جهاز قمت بتشغيل SomNote عليه. SomNote يسمح لك بالوصول إلى نسخات مختلفة من الملاحظات المحفوظة في حال كنت تلخبطت. يمكنك أيضا تأمين الملاحظات الخاصة بك عن طريق تشفيرها بكلمة سر من 4 أرقام.

المنصة : Android | iOS

Spring Pad


Spring Pad هو لتدوين الملاحظات ولحفظ الإرتباطات. سجل مع الفيسبوك الخاص بك، تويتر، ياهو أو حساب Google للبدء. يمكنك إنشاء بعض المجلدات لتمييز وتنظيم الملاحظات, تخصيص مجلد مع العلامات، وألوان مختلفة، وفئات، تعيين خيارات الخصوصية وأكثر من ذلك. هناك أنواع مختلفة من الملاحظات التي يمكن أن تضيفها مثل المنتجات، والأفلام، لوائح المهام، الوصفات وأنواع عديدة أخرى من الملاحظات. وعلاوة على ذلك، يمكنك البحث أو استكشاف الملاحظات المثيرة للاهتمام داخل مجتمع Spring Pad، وترك التعليقات للتفاعل مع صاحب الملاحظات.

المنصة : Android | iOS

Any.DO



Any.Do هو للتذكير (لائحة المهام) ويأتي على شكل تطبيق لتدوين الملاحظات. لديه منبه للتذكير، وللأندرويد يمكنك تعليق الملاحظات على شاشتك الرئيسية. يمكنك ضبط المنبه ليرن مرة واحدة فقط أو يمكنك تعيينه  إلى النمط التكراري. Any.Do يتيح لك استخدام ميزة التحدث إذا كنت لا تريد الكتابة. يمكنك ترتيب الملاحظات الخاصة بك وفقا للتاريخ أو يمكنك تخزينها في مجلدات. عندما لا تكون في حاجة إلى تدوين ملاحظات أو أنك قد أكملت جميع المهام، يمكنك حذف جميع المذكرات المنجزة عن طريق هز الهاتف.

المنصة : Android | iOS

Microsoft OneNote


مع مايكروسوفت OneNote يمكنك عرض ملفات Excel، شرائح PowerPoint والرسوم البيانية على هاتفك. لتحرير ملفات، مفتوحة تطبيقات Office Web Apps على متصفح الهاتف الخاص بك ويمكنك تغيير النص، إنشاء الجداول، وجعل الشرائح والعديد من الوظائف الأخرى التي يقوم بها Microsoft Word و Microsoft Excel و Microsoft PowerPoint, وهذا كله في برنامج واحد. يمكنك الوصول إلى كل ما ملاحظاتك على الأجهزة المحمولة الخاصة بك إذا كنت قد قمت بمزامنتها إلى حساب SkyDrive الخاص بك. OneNote هو مجاني لكل من الأندرويد و الأي أو أس ولكن أنت محدود ب500ملاحظة فقط، بعد 500 ملاحظةتصبح ملزم بشراء النسخة غير المحدودة ب 4،99 $.

المنصة : Android | iOS | Windows

Google Keep


Google Keep هو تطبيق لتدوين الملاحظات من جوجل مع واجهة بسيطة جدا. تحتاج فقط لادخال العنوان وملاحظة لإنشاء ملاحظة جديدة. يمكنك أيضا إضافة صورة إلى المذكرة واللون لتمييز الملاحظات الخاصة بك. حتى الآن، لا يوجد أي تطبيق Google Keep مخصص للأي أو أس، هو متوفر فقط للأندرويد. مع التطبيق سوف يكون لك وصول أسرع لإنشاء الملاحظات أو للنظر في ملاحظاتك. هناك أيضا ميزة تحويل النص إلى خطاب, الميزة تحتاج فقط إلى ان تنقر على الميكروفون وتملي الملاحظات لحفظها.

المنصة : Android

في الأخير أتمنى أن يعجبكم الموضوع ولاتنسوا مشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة و أن تتواصلوا معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك,  إلى اللقاء

تابع القراءة Résuméabuiyad

سامسونج تشرح كيف تم تصميم هاتف جالاكسي أس 4

6:40 ص | | | 0تعليقات

في فيديو مدته لا تتجاوز الدقائق الاربعة، طرحت سامسونج أول فيديو يتحدث فيه فريق تصميم هواتف الشركة عن تجربتهم مع تصميم هاتف الجالاكسي اس 4 .

نشرت سامسونج مقطع فيديو يتحدث عن قصة تصميم هاتفها الذكي الأبرز Galaxy S4 ويتحدث في المقطع عدد من المهندسين والمدراء الكوريين من شركة سامسونج عن تفاصيل التصميم وفق وجهة نظرهم.

كما ويذكر الفيديو بعض الخصائص الشهيرة التي جاءت في الجهاز لتوضح كيف أن الهاتف أصبح الآن يفهم المستخدم ويشارك في حياته وليس مجرد وسيلة للوصول إلى المعلومات.

وتقول سامسونج أنها بحثت بجهد عن مواد التصنيع واستوحت الإلهام من التصاميم الطبيعية وركزت على التفاصيل الدقيقة.

و مدحت سامسونج جهازها جالاكسي اس 4 بالقول أنه ليس كأي شيء آخر شاهدته من قبل. كما وأن الجهاز ليس مجرد إختلاف تدريجي إنما أكثر من ثورة.

ورغم أن أغلب التعليقات التي دارت في الاروقة التقنية تؤكد أن الهاتف لم يأت بجديد على مستوى التصميم عن سابقه الجالاكسي اس 3, وان التجديد ضرب المزايا والخصائص فقط دون الشكل والتصميم، الا أن سامسونج قررت أن تطرح هذا الفيديو عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.

هذا وينتقد عدد كبير من المستخدمين أجهزة سامسونج بإعتبارها تركز على مادة البلاستيك كأساس في صنع الأجهزة وهو ما يعتبرونه أقل جمالاً في التصميم من المواد المعدنية كالألمنيوم المستخدم في الآيفون و HTC One، لكن سامسونج كانت قد دافعت عن وجهة النظر هذه قائلة بأنها عندما تصنع الهواتف فهي تنظر ليس فقط إلى الناحية الجمالية بل كذلك لسرعة وكفاءة التصنيع، و يوفر البلاستيك إمكانية صنع كميات كبيرة من الأجهزة في زمن قياسي وبدون التأثير على جودة و متانة الجهاز.

تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق للأندرويد لمعرفة التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية

12:59 م | | | 0تعليقات

عمر بطارية الهاتف المحمول أصبح الشغل الشاغل لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية خاصة مستخدمي هواتف الأندرويد.

 إذا كان جهازك الأندرويد يموت أسرع مما تريد, يمكن أن يساعدك Wakelock Detector على تحديد التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية أو تمنع الشاشة من الإنطفاء.

Wakelock Detector هو تطبيق مجاني يمكن أن يستعمل لتعقب و تحديد التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية

من المهم أن نتذكر أن ال "wakelocks" وهي التطبيقات التي كنا نتحدث عنها أنها في حد ذاتها ليست بالضرورة أمرا سيئا. هي تحدث لمنع التطبيقات من أن تمحى من الذاكرة "RAM" بحيث أنها يمكن أن تبقى قيد التشغيل في الخلفية كمثال : "حتى يمكن التحقق من البريد الإلكتروني عندما لا يتم تشغيل الشاشة الخاصة بك ...." ولكن ليس كل التطبيقات.

قم بتشغيل التطبيق وسوف يقدم لك قائمة من التطبيقات الأخرى التي تستهلك من طاقة البطارية.

يمكنكم تحميل التطبيق من متجر Google Play

وهذه بعض الصور من التطبيق

           

و هذا هو الفيديو الرسمي للتطبيق



وهذا تطبيق أخر لتوفير طاقة البطارية لهواتف أندرويد إن كنت تعاني من قصر عمر بطارية هاتفك


أرجو أن يفيدكم هذا التطبيق وإلى اللقاء في تدوينة أخرى وموضوع آخر إن شاء الله.

تابع القراءة Résuméabuiyad

سامسونج تسيطر أكثر فأكثر على سوق الهواتف الذكية

11:17 ص | | | 0تعليقات

نشرت اثنتان من كبريات الشركات المتخصصة، معطيات حول مبيعات الهواتف الذكية حتى نهاية الربع الاول من العام الجاري، ويبدو من هذه المعطيات التي لا تحتوي على ارقام دقيقة، ان سامسونج تبتعد عن منافسيها في الصدارة.

سيطرة سامسونج على اسواق الهاتف الذكي تتسع اكثر فأكثر فبعد ان اطلقت سامسونج جهازها الاخير جالاكسي أس 4، قالت شركة الدراسات الاقتصادية، Strategy Analytics ان سامسونج تمكنت من بيع 69.4 مليون جهاز هاتف ذكي خلال الربع الاول من العام الجاري. في حين قالت شركة IDC ان المبيعات التي حققتها سامسونج اكثر من هذا الرقم وقد بلغت برأيها 70.7 مليون جهاز.

وسواء الارقام التي اوردتها الشركة الاولى او الثانية، فمما لا شك فيه ان سامسونج تمكنت من بيع ضعف ما باعته منافستها الاساسية ابل التي باعت خلال ذات الفترة 37.4 مليون جهاز ايفون. وبهذا فإن حصة سامسونج من الاسواق العالمية زادت من 28.8% عند نهاية الربع الاول من العام المنصرم الى 32.7% مع نهاية الربع الاول من العام الجاري.


وحلت في المرتبة الثالثة بصورة مفاجئة شركة LG الكورية الجنوبية والتي تمكنت من بيع 10.3 مليون جهاز في ذات الفترة المذكورة من ها العام، وهي نتائج تعتبر جيدة للغاية علما بأن هذه الارقام لا تشمل نتائج مبيعات احدث اجهزة الشركة وأفخرها Optimus G Pro الذي سيظهر قريبا في الاسواق خارج كوريا الجنوبية.

واما المرتبة الرابعة والخامسة من حيث نتائج المبيعات خلال الربع الاول من العام الجاري فقد احتلها شركتان من الصين هما Huawei وZTE إذ باعت الاولى من بينهما 9.9 مليون جهاز والاخرى 9.1 مليون جهاز.

من ناحية أخرى لم تتمكن عدة شركات من دخول نادي الشركات الخمس الاقوى من بين شركات الهواتف الذكية. فقد عجزت عن ذلك كل من نوكيا وHTC وسوني وبلاكبيري وبالطبع موتورلا عن احتلال مرتبة وسط اقوى الشركات من حيث حصتها السوقية، وهذا يؤكد ان السيطرة على الاسواق العالمية في مجال الهواتف الذكية انتقلت الى الشركات الكورية والصينية.

وتشير الارقام الى ان مجمل المبيعات من الهواتف الذكية في العالم بلغت 216 مليون جهاز خلال الربع الاول من العام الجاري.

وإذا نظرنا الى الهواتف الجوالة العادية والتي يسميها البعض بالهواتف “الغبية”، فإن السيطرة لسامسونج كذلك بعد ان تمكنت الشركة الكورية الجنوبية من بيع 115 مليون جهاز مقابل 93.6 مليون جهاز خلال الفترة الموازية من العام الماضي، وهو ما يعتبر سيطرة بنسبة 27.5% من الاسواق العالمية للجوال. وتأتي في المرتبة الثانية الملكة السابقة للهواتف الجوالة “نوكيا” التي تمكنت من بيع 61.9 مليون جهاز في الربع الأول من العام الجاري مقابل 82.7 مليون جهاز في الربع المقابل من العام الماضي.
تابع القراءة Résuméabuiyad

كيفية تقليل استهلاك متصفح فايرفوكس للذاكرة و تسريع التصفح

8:50 ص | | | 0تعليقات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى, أحيانا ونحن نتصفح الإنترنت باستعمال متصفح فايرفوكس نشعر ببطء تجربة التصفح, وذلك ناتج عن الاستخدام الكبير للذاكرة من قبل فايرفوكس.

لهذا أردت أن أقدم لكم اليوم هذا الموضوع حول كيفية تقليل استهلاك فايرفوكس للذاكرة.

الطريقة

  • اكتب about:config في شريط العناوين في فايرفوكس
  • إبحث عن browser.sessionhistory.max_entries
  • انقر نقرا مزدوجا فوق القيمة 50، قم بتغييرها إلى قيمة أقل من ذلك، 5 او 10 يجب أن تكون جيدة.
التفسير
نحن فى المتوسط ​​تصفح أقل من 10 من المواقع التي قمنا سابقابتصفحها، لذلك ليست هناك حاجة لاستخدام الكثير من الذاكرة لتصفح المواقع السابق تصفحها (والذي عددها هو 50 افتراضيا).

أرجوا أن يكون هذا الشرح قد أفادكم ولأي إستفسار لاتترددوا في مراسلتنا عن طريق صفحتنا على الفيسبوك.

تابع القراءة Résuméabuiyad

إضافة لمتصفح كروم و فايرفوكس لتنزيل ملفات التورنت مباشرةً

6:00 ص | | | 0تعليقات

لقد أطلق موقع “بيت تورنت” BitTorrent قبل أيام إضافة خاصة بمتصفحي جوجل كروم، وفايرفوكس باسم “بيت تورنت سيرف” BitTorrent Surf، الهدف منها تنزيل ملفات التورنت على الحاسب مباشرةً من المتصفح دون الحاجة لأي برنامج تورنت.

بعد تنزيل الإضافة لمتصفح جوجل كروم، أو فايرفوكس


نلاحظ إنشاء أيقونة الإضافة بعد شريط العنوان، وبالضغط عليها لأول مرة تطلب الإضافة من المستخدم اختيار محرك البحث الافتراضي للبحث ضمنه عن ملفات تورنت، ومن ثم يتم حفظ هذه الإعدادات ليظهر للمستخدم شريط يكتب فيه كلمة البحث، وعند الحصول على نتائج البحث نلاحظ وجود أيقونة لتنزيل الملفات على الجهاز، ويمكن للمستخدم تتبع تقدم التنزيل في نفس النافذة.

تعرض الإضافة أيضاً للمستخدم اقتراحات بناءاً على كلمات البحث التي يقوم بها

- لتحمل الاضافة  لمتصفح  Chrome، اذهب الى هذا  الرابط:  هنا
- لتحمل الاضافة لمتصفح  Firefox، اذهب الى هذا الرابط:  هنا

تابع القراءة Résuméabuiyad

تقرير: شحنات الهواتف الذكية تتجاوز نظيرتها التقليدية لأول مرة

4:14 ص | | | 0تعليقات

نشرت شركة “IDC” للأبحاث المختصة بسوق الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية، تقريرًا أكدت فيها تجاوز عدد شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الجاري 2013 نظيرتها التقليدية لأول مرة في التاريخ.

وبحسب التقرير، فقد تم حتى نهاية شهر مارس الماضي شحن أكثر من 418.6 مليون هاتف محمول إلى جميع أنحاء العالم، بحيث كانت حصة الهواتف الذكية منها 216.2 مليون، مع زيادة سنوية وصلت إلى 40%.

وقال كبير الباحثين في شركة “IDC”، كيفن رستيفو إن الزمان الذي كانت تستخدم فيه الهواتف المحمولة لإجراء المكالمات وتبادل الرسائل النصية فحسب، قد ولّى، على حد تعبيره، وأضاف بالقول إن اعتماد صناع الهواتف المحمولة على الهواتف الذكية أكثر، أدى إلى رجحان ميزان القوة لصالحها مقابل نظيرتها التقليدية.

وعلى الرغم من أن تقرير شركة “IDC” لم يدخل في تفاصيل شحنات الهواتف الذكية والهواتف التقليدية بحسب المنطقة، إلا أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن الأسواق الناشئة، مثل الصين والبرازيل والهند، كانت صاحبة الحصة الأكبر بالمساهمة في نمو شحنات الهواتف الذكية.


تابع القراءة Résuméabuiyad

مؤسس غوغل : لا يوجد ( مجانين ) يُمكنهم مُنافستنا !

3:48 ص | | | 0تعليقات

صرَّح لاري بايج ، الرئيس التنفيذي لعملاق البحث على الإنترنت ( غوغل ) وأحد مؤسسيه ، أنه لا يوجد حالياً شركات تتمتع ( بالجنون ) اللازم الذي يؤهلها لمُنافسة غوغل ..

تصريحات الرجل جاءت بعد الكشف عن النتائج المالية للربع الأول من العام 2013 ، والتى أوضحت أن غوغل حققت أرباح بزيادة 31 % بمبلغ 13,9 مليار دولار ..

لاري بايج أوضح فى تصريحاته للمستثمرين ، أن أكثر مايميز غوغل هي قدرتها على الخوض فى مشروعات تبدو مجنونة أو غير مألوفة .. وأهمها وآخرها النظارة الذكية ، والسيارة ذاتية القيادة .. وغيرها..

- الرجل لا يبدو مُبالغاً او مغروراً ، بقدر كونه يقوم بتوصيف الواقع بالضبط ! .. أليس كذلك ؟!


تابع القراءة Résuméabuiyad

تطبيق أندرويد يقوم مقام مُدربك الرياضي الخاص

12:39 م | | | 0تعليقات

أطلقت شركة Nike تطبيق التمارين الرياضية Nike Training Club، هذا التطبيق الذي حقق شهرة كبيرة على منصة iOS وصل اليوم مجانًا إلى متجر غوغل بلاي.
يهدف التطبيق إلى أن يصبح مدربك الخاص حيث يساعدك بالصوت والصورة والشرح على أداء أكثر من 114 تمرين متنوع، مع إمكانية فتح المزيد من التمارين في حال تقدمك وتجميعك لكمية معينة من النقاط. فالتطبيق يقوم أيضًا بمتابعة تقدمك وتطورك، كما يقدم تمارينًا خاصة لكل من المبتدئين أو المحترفين.


بالطبع يسمح لك التطبيق بتشغيل موسيقاك المفضلة أثناء التمرين، ومشاركة تقدمك في التمارين مع أصدقائك عبر الشبكات الاجتماعية وغير ذلك من الميزات. تستطيع تحميل التطبيق مجانًا وتجربته من متجر غوغل بلاي أو حــمـلــــه مـــباشـــرة بـصـيـغــة APK.
تابع القراءة Résuméabuiyad

تعرف على خصائص 3G Internet والفرق بينه وبين WiFi

8:23 ص | | | 0تعليقات

يشير مصطلح انترنت الثري جي 3G Internet الى نوع من انواع الانترنت المقدمة عن طريق شركات خدمات اتصالات الموبايل بحيث توفر هذه الشركات سرعة كبيرة في العمل كما في النسخة 2G ,2.5G ( يجدر الذكر بانه توجد العديد من انواع الاتصال بشبكة الانترنت فقد تكون Wi-Fi شبكة لاسلكية محلية او Wimax او Adsl او Dialup او T1….الخ ).


عادة ما يستعمل انترنت الثري جي 3G عن طريق اجهزة الموبايل ولكن يمكن ان نجد موديم خاص لهذا الامر .


ترمز 3G الى الجيل الثالث “3rd Generation “من تقنية الشبكات اللاسلكية wireless، وهي مجموعة من المعايير standards والقواعد التي تسمح لأجهزة الموبايل للاتصال بشبكات الانترنت اللاسلكية بهدف الابحار في عالم الانترنت واجراء المكالمات الهاتفية.


الاسم التقني لشبكة ال ثري جي هو Mobile Telecommunications-2000 او اختصاراً MT-2000 .


للولوج الى شبكة انترنت الثري جي 3G يجب على المستخدم ان يملك جهاز متوافق مع تقنية 3G كهاتف موبايل او لابتوب او موديم …الخ كما يجب ان يتوفر لديك اشتراك مع شبكة 3G التي يتم تزويدها من مقسم الشركة المزودة كفودافون .

شبكات ال Wi-Fi التقليدية تسمح للمستخدمين بالولوج الى الانترنت من اللاب توب او اي اجهزة اخرى تدعم انترنت لاسلكي مجانا “ويجدر الذكر بان هذه الخدمة متوفرة في العديد من المطاعم والمقاهي “ بينما يتوجب على مستخدم الثري جي دفع الاشتراك حسب الاستهلاك سواء كانت الخدمة فردية او تشاركية .

كلا من ال Wi-Fi والـ 3G متشابهان الى حد ما بحيث كلاهما يقدمان اتصال لاسلكي للإنترنت الاختلاف الاساسي بين التقنيتين يكمن في ان الثري جي يسمح بتقديم مكالمات هاتفية بالإضافة الى الانترنت على عكس Wi-Fi , وبالنهاية يتم انشاء الاتصال من خلال جهاز يدعى Sim card او data card .


تعتبر سرعة الثري جي نوعا ما اسرع من خطوط ال Adsl بسرعتيها 256 و512 كيلو كما ان الميزة الاساسية لها في انها تتيح لك اتصال الانترنت في اي مكان توجد فيه اشارة وتغطية هاتف موبايل مما يجعله الخيار رقم 1 لكثيري التجول والترحال

تابع القراءة Résuméabuiyad

أفضل الطرق لحماية الفلاش ميموري وبياناتها بكلمة سر

7:24 ص | | | 0تعليقات

حماية الفلاش ميموري بباسورد ، بالتأكيد الجميع يحتاج الي ذلك عندما يكون لديك معلومات هامة علي الفلاش ميموري ولا تريد أن يتمكن اي شخص من الوصول اليها الا بعد معرفة الباسورد ! ، فتلجأ الي حمايتها من خلال كلمة سر ، ومن حسن الحظ أنه يوجد العديد من الطرق والبرامج والاساليب المتقدمة للقيام بذلك وكلها سهلة للغاية

1 - حماية البيانات في الفلاش ميموري بكلمة سر

اذا اردت أن تقوم فقط بتشفير ملف ما علي الفلاش ميموري لكي لا يمكن اي شخص من الوصول اليه فيمكنك تشفير هذا الملف بسهولة، فـ على سبيل المثال ملفات الوورد يمكنك تشفيرها بدون الحاجة الي تشفير الفلاش ميموري بالكامل، او ملفات الاكسيل ايضاً ، فتقوم بتشفيرها بباسورد علي الفلاش ميموري وبذلك يمكن لاي شخص الوصول الي الفلاش ميموري ولكن لن يتمكن من فتح هذا الملف الا بمعرفة كلمة السر.

واسهل طريقة هي أن تشفر الملفات المضغوطة Winrar علي الفلاش ميموري بحيث لا يتم اي شخص من الوصول اليها، حيث انه يمكنني تشفير ملفات فقط علي الفلاشة من خلال برنامج Winrar ، فيمكنك ضغط الملفات وعند الضغط تقوم باختيار اضافة باسورد ثم تقوم بكتابة كلمة السر ولن يتمكن اي شخص من فتح الملف بدون الباسورد، وبذلك لن تحتاج الى تشفير الفلاش ميموري بالكامل فقط الملفات الهامة لديك. 

2 - حماية الفلاش ميموري بكلمة سر من خلال برامج متخصصة

هناك مجموعة من البرامج والتي تستخدم لحماية الفلاش ميموري بكلمة سر وبالتأكيد هذه الطريقة هي الاسهل، والقائمة بالاسفل لـ افضل 6 برامج لحماية الفلاش ميموري بباسورد بسهولة :


يمكنك استخدام اي برنامج هذه البرامج كما تريد، اما عن طريقة استخدامها فهي سهلة الاستخدام وجميعها متشابهة والخطوات بالاسفل تصلح لها جميعاً :

  1. تقوم بتحميل البرنامج الذي تريد
  2. ثم تقوم بتوصيل الفلاش ميموري ثم تقوم بتثبيت البرنامج علي الفلاشه USB Flash Disk ثم تشغيله من الفلاش ميموري ايضا
  3. ثم تقوم بالبحث عن كلمة "protect this USB drive" ثم سيسألك البرنامج عن الباسورد الذي تريد فتقوم بادخاله ثم Ok
  4. الان اصبحت الفلاش ميموري بلا فائدة بالنسبة لأي شخص آخر حيث لن يتمكن احد من الوصول اليها الا من خلال كلمة السر.

اتمنى أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تابع القراءة Résuméabuiyad

برامج تساعدك على تسريع عمل القرص الصلب عن طريق إعادة التجزئة

7:22 ص | | | 0تعليقات

بعد مدة من إستعمال حاسوبك، فإن سرعة تجاوب القرص الصلب تتناقص، الامر الذي ينعكس سلبا على سرعة وكفائة الحاسوب. وهذا راجع لان البيانات تصبح مشتتة وتتوزع بشكل غير منظم على مساحة القرص الصلب مما يجعل القرص الصلب يأخذ وقت من اجل البحث عنها وإيجادها.

لكن بإستعمال برامج متخصصة في إلغاء التجزئة او Defragmentation فإن القرص الصلب يصبح اسرع . ذلك لان إلغاء التجزئة تعمل على تجميع البيانات المجزئة في القرص الصلب وجعلها اكثر تنظيما مما يساعد القرص على سرعة إيجادها وبالتالي تلاحظ سرعة في نظام التشغيل. لذلك في هذه التدوينة ساقدم عدة برامج متخصصة في تسريع القرص الصلب عن طريق إلغاء التجزئة Defragmentation




Smart Defrag 2



هو برنامج ذكي حيث لايوفر لك فقط إعادة التجزئة Defragmentation بل وكذلك يقوم بترتيب البيانات على حسب اهميتها من خلال درجة إستعمالها الامر الذي يوفر لك سرعة في إستجابة القرص الصلب . كما ان البرنامج يعمل على رفع كفائة القرص الصلب باكمله وليس فقط تحسين تجزئة القرص الصلب ، كما انه يدعم المساحات الكبيرة وهو مجاني 100% يعمل مع اغلبية انظمة تشغيل ويندوز 

تحميل : Smart Defrag 2



Defraggler



هو برنامج من برمجة شركة Piriform ، المعروفة ببرنامج Ccleaner الشهير في تنظيف الحاسوب برنامج Defraggler يعمل على إعادة ترتيب البيانات على القرص الصلب عن طريق إعادة التجزئة وهو برنامج مجاني يعمل على الويندوز ويدعم FAT32 و NTFS كما ان مايميز البرنامج انه اكثر امان من إستعمال برنامج defrag المتواجد على نظام تشغيل ويندوز .

تحميل: Defraggler



Auslogics Disk Defrag Free



يستطيع برنامج Auslogics Disk Defrag Free ان يعمل في خفاء دون إزعاجك اثناء عملية إعادة التجزئة ، كما ان البرنامج يتواجد في نسخة محمولة إذا كنت من محبيها . برنامج ADDF يعمل ليس فقط على إعادة تجزئة القرص الصلب لكنه كذلك يعمل على رفع كفائة القرص الصلب باكمله ، كما يوصي به موقع CNET

تحميل :Auslogics Disk Defrag Free



MyDefrag



البرنامج يوفر لك عدة طرق وتقنيات في تحسين سرعة القرص الصلب ، كما انه لايدعم فقط الاقراص الصلبة وإنما كذلك يعمل على تحسين سرعة مفاتيح USB والاقراص الممغنطة وكل مايمكن ان يعتبر وحدة تخزين بالنسبة للويندوز ... كما انه يتميز بواجهته البسيطة والعملية في الإستعمال .

تحميل : MyDefrag



Disk SpeedUp




برنامج سريع في مسح scan القرص الصلب وكذلك اثناء عملية إعادة التجزئة ، كما ان البرنامج يستعمل تقنيات ذكية في ترتيب الملفات المخزنة على القرص و إعادة تنظيم بذكاء معظم اجزاء القرص الصلب لغرض تسريع سرعة الوصول الى ملفاتك على الويندوز ، بالإضإفة إلى تسريع إطلاق التطبيقات وزيادة سرعة البحث وتقصير وقت بدء تشغيل النظام وتعزيز الاداء العام لحاسوبك 

تحميل : Disk SpeedUp


تابع القراءة Résuméabuiyad

موقع “أليكسا” لمعرفة ترتيب المواقع في العالم

4:28 ص | | | 0تعليقات

يعتمد ترتيب المواقع في العالم على عدد الزيارات اليومية للموقع والوصول إليه عن طريق محركات البحث، وتبقى مواقع مثل جوجل، فيسبوك، يوتيوب وياهو دائماً في مقدمة الترتيب.

يمكن للمستخدم الإطلاع على قائمة المواقع الأولى في العالم من خلال زيارة موقع أليكسا، الذي يتيح أيضاً معرفة ترتيب أي موقع في العالم.

بعد الدخول على الموقع نجد تبويب بعنوان “أفضل المواقع” Top Sites بالضغط عليه ننتقل للصفحة التي تحوي المواقع الأفضل في العالم، كذلك يمكن معرفة ترتيب أي موقع من خلال وضع رابطه في الصفحة الرئيسية في مستطيل البحث المخصص ومن ثم الضغط على زر البحث بالمتوفر باللون الأخضر.


تابع القراءة Résuméabuiyad

برنامج لإعادة الكمبيوتر إلى وضع معين بعد إعادة التشغيل

4:16 ص | | | 0تعليقات

قد يؤدي استخدام نفس الحاسب من قبل الكثير من المستخدمين إلى حصول فوضى في الكثير من الأماكن مثل الملفات الموجودة على سطح المكتب أو حذف بعض الملفات أو إضافة بعض الملفات.

برنامج Reboot Restore RX هو الحل الأمثل للتخلص من هذه الفوضى، حيث يقوم البرنامج بإعادة الحاسب إلى وضع معين يحدده المستخدم بعد كل عملية إعادة تشغيل.

البرنامج شبيه الى حد ما بالبرنامج الشهير Deep freeze حيث يقوم بنفس العمل و المهام، مع بعض الميزات الأخرى اضافة الى سهولة استخدامه

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الجهاز، يقوم المستخدم بإنشاء نقطة استرجاع ليقوم البرنامج بالعودة إلى هذه النقطة في كل مرة يعاد تشغيل الجهاز.

تحميل البرنامج : هنـــــا


تابع القراءة Résuméabuiyad

برنامج لحذف المجلدات الفرعية الفارغة في ويندوز

3:50 ص | | | 0تعليقات

كثيراً ماتقوم بعض البرامج أو يقوم المستخدم بإنشاء العديد من المجلدات الفارغة ضمن مجلدات أخرى، مما يجعل عملية البحث عن ملف معين صعبة جداً.

برنامج Sub4Del هو أحد البرامج الخفيفة في ويندوز والتي تقوم بحذف جميع المجلدات الفرعية الفارغة ضمن مجلد مجدد.

بعد تنزيل البرنامج وتشغيله على الجهاز، تظهر لنا نافذة صغيرة تحوي على ثلاث خيارات، الأول يتعلق بإضافة البرنامج إلى قائمة الخيارات التي تظهر بالضغط بالزر الأيمن على أي مجلد، والثاني يتعلق بإظهار رسالة للمستخدم قبل الحذف، والأخير يتعلق بإظهار رسالة بعد الحذف.

بعد الإنتهاء من تحديد هذه الخيارات، نقوم بالضغط بالزر الأيمن على أي مجلد لنلاحظ وجود خيار “إزالة المجلدات الفرعية الفارغة” بالضغط عليه يتم التخلص نهائياً من المجلدات الفرعية التي لاتحوي على أي ملف.


تابع القراءة Résuméabuiyad

شارك في مسابقة السوق المفتوح وأربح جائزة من الجوائز القيمة

1:08 ص | | | 0تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد .
أما بعد :
موقع السوق المفتوح يطلق مسابقة بجوائز قيمة جداً , وخطوات التسجيل سهلة جداً .


أسئلة :

أولاً : كيف أربح في المسابقة ؟
تربح بالمسابقة عن طريق جمع نقاط .

ثانياً : كيف أجمع النقاط ؟
طريقة جمع النقاط هي أنك سوف تأخذ رابط خاص بك وكل شخص يسجل في المسابقة سوف تأخذ عليه نقطة .

ثالثاً : ما هي طريقة التسجيل ؟
إذا كنت تود طريقة التسجيل تابع التدوينة .

طريقة التسجيل :

أولاً : إضغط هنا .

ثانياً : إضغط على " شارك الآن لتربح " .

ثالثاً : ستظهر لك أسئلة إضغط على السؤال الذي تود معرفة إجابته ثم إضغط على "تابع" .

رابعاً : قم بتسجيل المعلومات المطلوبة ثم إضغط "تابع" .

خامساً : سيظهر لك رابطك الخاص قم بحفظه ثم إضغط على "قم بجمع النقاط" .


إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني
تابع القراءة Résuméabuiyad

طريقة تطبيق تعليقات google+ على مدونات بلوجر .

12:35 م | | | 0تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد .
أما بعد :
قد تطرقت في تدوينة سابقة عن خدمة تعليقات google+ لمدونات بلوجر والآن سوف أتطرق معكم طريقة تطبيق تعليقات google+ على مدونات بلوجر .


1) قم بتسجيل دخولك إلى blogger .
2) إضغط على " google+ " وقم بترقية صفحة مدونتك .
3) ضع إشارة (صح) بجانب "استخدام تعليقات +Google على هذه المدونة" .



إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني
تابع القراءة Résuméabuiyad

“Google” تُطلِّق أداة تعليقات “Google+” لمدونات “Blogger”

10:56 ص | | | 0تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد .
أما بعد :
أطلقت جووجل أداة جديدة لمدونات بلوجر تدعى بـ"تعليقات google+" , وهي متوفرة للمدونين الذين قاموا بعمل ترقية لصفحة مدونتهم أو ملفهم الشخصي google+ . 



وعن "جووجل" :

ميزات تعليقات +Google

تبدو تعليقات +Google مشابهة لتعليقات Blogger التقليدية، ولكن هناك بعض الاختلافات المهمة. على سبيل المثال:
  • عند ترك تعليق في مدونة، سترى الخيار لمشاركة هذا التعليق على Google+‎ أيضًا، وذلك حيث يتم تحديده افتراضيًا.
  • وستظهر مشاركات +Google المرتبطة بمشاركات المدونة كتعليق أسفل مشاركات المدونة تلك
  • إذا تمت مشاركة تعليق أصلي على +Google، ستظهر الردود على التعليق بالمدونة في +Google والعكس صحيح، ولكن فقط للأشخاص الذين تمت مشاركة التعليق الأصلي معهم.
  • إذا لم تتم مشاركة التعليق مع مؤلف المدونة، فلن يتمكن مؤلف المدونة من مشاهدة التعليق في أي من المكانين
  • باعتبارك مؤلفًا لإحدى المشاركات، ستتلقى إشعارات +Google عندما يطرح القراء تعليقات على مشاركة المدونة أو يعملون على نشرها.


إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني

تابع القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة ©2013