خمس خطوات يجب عليك ان تفكر بها تحسبا لضياع هاتفك اندرويد او سرقته

3:58 ص | | | 0تعليقات

حسب بعض الاحصائيات فانه يُسرق او يضيع هاتف واحد في كل 3.5 ثانية خصوصا في جنوب شرق اسيا  لذا فانه من الضروري اخذ بعض الاحتياطات لمواجهة الحادثة.

اولا:وضع كلمة مرور او باترن للهاتف:


رغم ان الباترن و كلمة المرور البسيطة المكونة من 4 ارقام (PIN) من الاساليب السهلة الاختراق لكن تبقى ذات فائدة لتعطيل عملية الولوج الى الهاتف بسهولة.

ثانيا : رسالة شاشة الاقفال:


ضع اسمك او رقم هاتف موثوق او حتى عنوانك في شاشة الاقفال من اجل الاتصال بك في حالة ضاع هاتفك ووجده شخص طيب.

تالثا : تشفير الهاتف:


قم بهذه الخطوة في حالة كان هاتف يحتوي على معلومات خاصة و مهمة جدا. اما اذا كنت مستعملا عاديا فلا داعي لذلك لان تشفير الهاتف يوجب عليك كتابة كود من 6 احرف بينها ارقام كلما اردت فتح قفل الشاشة وهذا شيئ متعب .

و تشفير الهاتف يوفر حماية عالية لمعلوماتك الا انه يمكن تجاوزه لكن بعملية نادرا ما يقوم بها اللص لانها نادرة الحدوث على مستوى العالم الا في حالة كان هاتفك و معلوماتك فيه مستهدفة و مهمة جدا و تسمى بالانجليزية Freezer-Based attack on Android encryption و  تعني الهجوم على تشفير الاندرويد بالتبريد ولهذا الغرض -التشفير- يمكنك استعمال التشفير الذي يوجد في اعدادت الهاتف :

Menu>Setting>Security>Encrypt Device

رابعا: الحفاظ على نسخ احتياطية من ملفاتك:


يمكن القيام بهذه العملية عن طريق تفعيل المزامنة مع غوغل+  او DropBox  حيث يتم رفع ملفاتك بشكل اوتوماتيكي لتفادي ضياعها مع ضياع الهاتف.

خامسا : تثبيت برنامج للتعقب :


رغم ان غوغل لم تضع بعد اي برنامج من هذا النوع بشكل رسمي في نظام الاندرويد الا انه يمكنك تحميل هذه البرامج من شركات اخرى ك افاست مثلا ببرنامج Avast Anti-Theft او البرنامج القوي Cerberus Anti-Theft و الذي ليس مجانيا نظرا لجودته العالية و قوته في هذا المجال.

حيث تمكن هذه البرامج من تعقب هاتفك وتحديد موقعه اضافة الى امكانية محو كل بياناته او اقفاله.

هذا كل ما في الموضوع و الى اللقاء



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013