6 أشياء إستفدتها من التدوين :

12:31 ص | | | 0تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد, أما بعد:
كل يومين نجد مدونة متميزة تم حذفها أو تم توقف التحديث فيها ,, ففعلاً هذا شيء مؤسف , مدونة تحظى بشهرة كبيرة وتملك في جعبتها مدون مبدع وأفكار أكثر إبداعاً قد تم غلقها ,,,
ماذا حدث ؟! ولماذا حدث ؟! وهل كان السبب مقنعاً ؟!
أنا الآن سأجيبكم على تلك الأسئلة , فالذي حدث هو أنه تم غلق المدونة وغلق مولد الإبداع عند صاحبها, وسبب ما حدث هو تجده سبباً سخيفاً جداً ويكون في أغلب الأوقات عدم وجود تعليقات :/ ,,
ولكنهم لو نظروا للجانب المشرق من التدوين لما توقفوا عنها, فالتدوين شيء يعشق وهو حياة كل مدون , فانا حالياً أمتلك فرشاة أسنان لونها برتقالي ,فهل تعلم لما إخترت هذا اللون بالتحديد سأجيبكم عن السؤال وهو أن البرتقالي هو لون شعار وواجهة "بلوجر" , نعم!! فالتدوين شيء يعشق.
والذي يجعل المدون يعشق التدوين عدة أسباب, وسأذكرها لكم في هذه التدوينة :


6 أشياء إستفدتها من التدوين :



6 أشياء إستفدتها من التدوين :

1- أنا أبني وأصنع شيئاً فريداً :

عندما أكون أكتب تدوينة حصرية وغير منقولة أشعر أن هناك شعور رائع ينتابني فأنا أقوم بعمل شيء عجز عن عمله أغلبية الأشخاص , وأنا من الأقلية المبدعة , أكتب شيئاً فريداً من نوعه , حتى وإن كانت تدويناتي ومقالاتي لا تعجب البعض لسبب أو لآخر , ولكني أبدع وليس نسخ لصق كما الآخرين ,, وحالي هكذا يعجبني ويعجب العديد من الناس .

2- أنا أساعد الناس :

في الواقع هذا شعور رائع ,, أنت تعرف وتساعد الآخرين , تشارك علمك مع غيرك , نعم فأنت تبدع وتساعد وتعلم الآخرين , وتحدث فرقاً في العالم ,, فهل تكون الفرصة بإحداث تغيير في العالم بين يديك وتستغني عنها ؟!! كيف هذا قد يكون ؟!

3- أنا أطلق إبداعي :

نعم,, فبالتدوين تعلمت كيف أطلق إبداعي وتعلمت أن الإبداع موهبة وهي موهبة موجودة عند كل شخص , فمن كان يتوقع أن أكون أنا الذي لا يجيد كتابة مواضيع التعبير أمتلك مدونة مليئة بالتدوينات والمقالات التي أكتبها دون نسخ ولصق, والتي هي كذلك تعتبر مواضيع تعبير ,,, ولكني بعد أن بدأت أبدع بمدونتي أصبخت أبدع بمواضيع التعبير في المدرسة ,, بل حتى أنه عندما يطلب الأستاذ منا موضوع تعبير أكون فرحاً لدرجة لا تكاد أن تصدق,,, صراحة وبعد هذا التغيير الكبير جداً الذي حدث بحياتي علمت أن الإبداع موهبة وهي موهبة موجودة عند كل شخص , فكيفلي التخلي عن التدوين ؟!!

4- أنا أتعلم كل يوم شيئاً جديداً :

في كل يوم أتعلم شيئاً جديداً , وكأكبر مثال على ذلك تعلمي للبرمجة , فأنا لم أتسجل يوماً بدورة برمجة ولم أدرسها حتى ,, ولكني الآن مبرمج Html و Css !! , قد تستغرب حول هذا , وكيف حدث , فأنا لا أفعل شيئاً سوى كتابة تدوينات ومقالات في مدونتي ,, فكيف أصبحت مبرمجاً ؟!!
هذه حدث بطريقة لولبية خارقة وسريعة :) , حتى أنا لا أكاد فهمها .

5- أصبح عندي أصدقاء جدد :

صراحة أنا شخص لا أحب التحدث كثيراً ,, وأجاوب على ( قد السؤال ) .. ولهذا قد تجد أن تكوين صداقات أمر صعب بعض الشيء ,, ولكن من التدوين تعرفت على مدونين أتبادل معهم الخبرات ,, وأصبحت آراهم على أرض الواقع بعيداً عن العالم الإفتراضيّ , فأصبحوا أصدقائي في العالم الإفتراضي والعالم الحقيقي .

6- أنا في رحلة شيقة وممتعة :

في الواقع فإن العديد من الناس يسخرون مني كوني أضع في نهاية تدويناتي عن " مشواري التدوينيّ " ,, ولكنه في الحقيقة مشوار ورحلة ممتعة , فأصبحت الآن أبني شيئاً جديداً وأساعد الآخرين وأبدع وأتعلم أشياء جديدة وأكون العديد من الصداقات ,,,, فهل هي رحلة أم لا ؟؟؟!!!




إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013