كيف تصبح مدون ناجح؟؟

8:35 ص | | | 0تعليقات


بسم الله الرحمن الرحيم ,والصلاة والسلام على رسول الله محمد, أما بعد:

بعد خبرة دامت أكثر من سنتين في التدوين أردت إفادتكم بتجربتي في التدوين, لذا سأقدم لكم اليوم في هذه التدوينة عدة طرق بسيطة حتى تصبح مدوّن ناجح وتتحصل على أرباح لابأس بها من مدونتك.
 
كيف تصبح مدون ناجح؟؟

كيف تصبح مدون ناجح؟؟


1- لا تجعل هدفك الرئيسي الربح:

ليس من الخطأ أن تجعل من ضمن أهداف مدونتك الربح المادي منها, لكن الخطأ هو أن تضع الهدف الرئيسي هو الربح المادي منها, إجعل الهدف الرئيسي إفادة الآخرين وإفادة نفسك وتطوير مهاراتك.

2- إختر مجال تحبه لمدونتك:

إختر مجالاً تحبه, لأن هكذا يمكنك الإبداع في مدونتك بشكل كبير وإفادة القارئ, وكما ذكرت في تدوينة سابقة أن خاطرتي المفضلة هي ( أبدع إذاً أنا طبيعي ).

3- إهتم بمدونتك قدر الإمكان:

إبقى مهتماً بمدونتك وأهتم بشكل مدونتك وتنسيق مدونتك ومواضيعها, وأجعلها متوافقة مع المتصفحات الرئيسي على الأقل, واجعل مدونتك سريعة التصفح, ومناسبة للـSEO, واجعل التحديث فيها يومي أو كل يومين أو ,,,إلخ حسب قدرتك ووقتك وإنشغالك.

4- إنتبه لسرعة مدونتك:

إنتبه لسرعة مدونتك; لأن الزائر لم يلبث الكثير من الوقت إن كانت المدونة بطيئة, ولم يلتصق بها ويكرر زياراته لها, كما أن محركات البحث تعتبرها كخلل وخطأ في المدونة مما يؤدي إلى وجود المدونة في آخر نتائج البحث, لذلك عليك تفادي الإكثار من الأكواد والإقلال قدر الإمكان من الإضافات وإن أضفت كود CSS قم بضغطه.

5- أشهر مدونتك في المواقع الأخرى:

يجب عليك إشهار مدونتك لأنك إن طبقت كل الخطوات الموجودة في التدوينة دون هذه الخطوة لن تصل إلى مرادك من الزيارات والأرباح العالية, لذلك قم بوضعها في أدلة المواقع وقم بعمل الإعلانات لها.

6- إفهم عقلية زائرين مدونتك:

قم بوضع إستطلاع رأي تجس به نبض الزائر, وقم بفتح صفحة في مدونتك لتلقي الشكاوي.

7- إهتم بالـSEO:

 إن لم تكن تعرف معنا الـSEO فهو إختصار لـSearch engine optimization وتعني بالعربية تقنيات محرك البحث, وهذه هي أهم خطوة حيث أنك تضع مدونتك بأكبر مراكز الإشهار المجانية مثل google, وعندما تبحث على جوجل تجد العديد من الصفحات تمتد من الصفحة 1 إلى أكثر من 10,000 ولكن أنت على الموقع الموجود في الصفحة 1 أم في الصفحة 10,000 التي إصالها يحتاج لأكثر من ساعة؟؟ بالطبع للصفحة رقم (1) حتى في النتيجة الأولى أيضاً, لذلك عليك الإهتمام بالـseo.

8- اشتغل بجد واصبر:

"من جد وجد ومن زرع حصد" حكمة جميلة نسمعها منذ صغرنا وجب أن نتحلى بها، كثير ما أقرأ تدوينة في مدونات أعرفها وأنا من متابعيها وهي مدونات متميزة ويكون محتوى التدوينة أن المدونة ستتوقف عن التحديث بسبب أن لا يوجد تعليقات وإن وجد تكون تحتوي على روابط دعائية, وللأسف ,,, فقد نسوا الجهد والصبر في التدوين, فلا تكن مثلهم لأن عليك أن تثابر لكي تصل لمرادك .

الى هنا أصل وإياكم الى نهاية التدوينة، في أمان الله. 

إن أصبت فهو من الله - عز و جل - , و إن أخطأت فهو مني



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013