أداة لـ "فايرفوكس" تكشف من يراقبك

5:22 م | | | 0تعليقات

قدمت شركة موزيلا، المتطورة لمتصفح الإنترنت "فايرفوكس"، إضافة تجريبية مبتكرة لمتصفحها تسمى Collusion يمكنها أن تساعد المستخدم في التعرف على الأطراف التي تقوم بمراقبة ما يقوم به على الإنترنت والمواقع التي يتصفحها.

وخصصت موزيلا على موقعها الإلكتروني صفحة خاصة بـ Collusion لتشرح بها بعض المعلومات المهمة حول الشركات والأطراف التي تتعقب أنشطة المستخدمين المختلفة على الإنترنت وتجمع الكثير من المعلومات عنها وكيفية الاستفادة منها، مع الإشارة إلى أن النسخة النهائية من الإضافة ستفتح الباب أمام الباحثين والصحفيين والأشخاص العاديين لمعرفة كيفية تعقب المعلومات على شبكة الإنترنت.

ووفقاً لما جاء على صفحة الإضافة بموقع موزيلا فإن الشركة تعاونت مع مؤسسة فورد الخيرية لتصميم Collusion ونشرها لأكبر عدد للمستخدمين بغرض التوعية بسلبيات وإيجابيات عملية تتبع البيانات وذلك تبنياً لمبدأ الشفافية ودعم المستخدم العادي بما يحتاجه من المعرفة والأدوات في نفس الوقت.

وتتضمن الصفحة أيضاً رابطين الأول لتنزيل Collusion، والآخر يمثل رسما توضيحيا تفاعليا يوضح للمستخدم كيفية سير عملية تتبع البيانات من خلال مجموعة من الرسوم الشبكية المتغيرة.

تحميل الاضافة : Collusion



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013