ارتفاع عدد المستخدمين العرب لـ"فيسبوك" ليبلغ 78% في 2010

3:23 ص | | | 0تعليقات


ذكر تقرير أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومي، أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" ستواصل لعب دور مهم في الحراك الاجتماعي في العالم العربي خاصة لدى الشباب.

وأوضح التقرير حول الإعلام الاجتماعي في العالم العربي تنامي العدد الإجمالي لمستخدمي موقع فيسبوك في العالم العربي بنسبة 78% من 9,11 مليون مستخدم في يناير/كانون الثاني 2010 إلى 3.21 مليون في ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، وأن الشباب يمثلون 75% من مستخدمي "فيسبوك" في البلدان العربية.

وتبيّن أن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الأولى بين دول العالم العربي من حيث استخدام "فيسبوك"، حيث أن 45% من سكانها لديهم حسابات على الموقع، كما جاءت الإمارات بين أكثر 10 دول في العالم استخداماً للموقع من حيث عدد السكان.

وقال مدير برنامج "الابتكار" في كلية دبي للإدارة الحكومية، فادي سالم: "أكدت الأحداث التي شهدتها كل من تونس ومصر قوة وسائل التواصل الاجتماعي في تنظيم الحركات الاجتماعية في العالم العربي".

واستطاعت هذه المواقع الوصول إلى شريحة جماهيرية واسعة من الشباب في عدد من بلدان العالم العربي، حيث إن 225 مليوناً من العرب هم تحت سن الثلاثين.



المصدر:العربية نت






هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013